إعلان

البدء في تنفيذ الكتاتيب العصرية لغرس القيم الأخلاقية

05:50 م السبت 10 يناير 2015

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

قررت وزارة الأوقاف بدء تنفيذ نظام الكتاتيب العصرية والذي يقوم على غرس القيم الأخلاقية والوطنية في نفوس الناشئة منذ نعومة أظافرهم إلى جانب تحفيظهم للقرآن الكريم وذلك فى اطار جهود الوزارة لتجديد الخطاب الدينى.

وقرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اعتماد الدفعة الأولى من المحفظين بتلك الكتاتيب وعددهم 390 محفظا وسيقوم فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، والشيخ سيد عبود وكيل الوزراة لشئون المساجد والقرآن الكريم ، والدكتور خالد عبد السلام مدير عام الإرشاد الديني باللقاء مع هؤلاء المحفظين بعد غد الاثنين لشرح آلية العمل بهذا النظام.

كما ضاعفت وزارة الأوقاف مكافأة هؤلاء المحفظين من اول يناير لتكون 150 جنيها بدلا من 75 جنيها ، و معظمهم من أئمة الأوقاف .

واعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم أمام الراغبين في فتح كتاتيب عصرية ، من خريجي الأزهر أو معاهد القراءات التابعة له ، مع إعطاء الأولوية للعاملين بالأوقاف.

ومن المقرر ان يعد القطاع الديني بالأوقاف برنامجا دعويا أخلاقيا ووطنيا للمادة العلمية التي تُغرس كقيم ومبادئ أخلاقية وإنسانية ووطنية في نفوس حفظة القرآن الكريم جنبًا إلى جنب مع الحفظ والمراجعة ، وتم تكليف الشيخ أحمد تركي مدير عام بحوث الدعوة بالوزارة بإعداد التصور العلمي لذلك خلال أسبوعين على الأكثر .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: