إعلان

البابا تواضروس يطالب بتوحد الكنائس في العالم لمواجهة تحديات العصر

05:04 م السبت 10 يناير 2015

البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - تريزة شنودة:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك جوانب أربعة يمكننا أن نتعاون فيها بين الكنيستين المصرية والأثيوبية وكافة كنائس العالم الشرقية ومن بينها جانب لاهوتي وجانب اجتماعي وجانب اقتصادي وجانب رهباني، مضيفاً :'' يمكننا تكوين لجنة مشتركة بين الكنيستين لهذا التعاون ومحاولة أن تضم كافة الكنائس الشرقية بالعالم''.

وأكد البابا في لقائه مع بطريرك أثيوبيا على ضرورة أن تواجهه كنائس العالم تحديات العصر التي يعاني منها العالم مثل سلبيات التكنولوجيا والعنف والإباحية ورفض الدين وغيره.

وأشار الى أنه علي سبيل المثال لمحاولة توحيد الكنائس على مستوى العالم، ''عندما تقابلت مع البطريرك كيريل في روسيا والكاثوليكوس برثولماوس وبطريرك فنلندا والبطريرك ليو، وقد عبرت عن هذه الرغبة لتوحيد الكنائس الأرثوذكسية في العالم لتجتمع معا في محبة المسيح الواحد''.

وأضاف أنه يتطلع أن يكون هذا العام لعقد اجتماع لجميع كنائس الشرق والبيزنطية، مرشحاً مدينة الاسكندرية مكانا لهذا الاجتماع حيث لها خصوصية أن بها بطريركين اثنين واحد من الكنائس الشرقية وواحد من البيزنطية، حيث لم يحدث هذا الاجتماع منذ قرون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: