إعلان

السيسي يوجه كلمة هامة للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف

03:26 م الخميس 01 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم ''الخميس'' الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، والذي تنظمه وزارة الأوقاف بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات .

حضر الاحتفال كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، وشيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، ووزير الدفاع الفريق صدقي صبحي ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمحافظين وقيادات الأزهر والأوقاف والكنيسة وسفراء بعض الدول العربية والإسلامية ورؤساء بعض الأحزاب ورموز العمل الوطني .

كما كرم الرئيس السيسي بهذه المناسبة عددا من الرموز الدينية من الأوقاف والإفتاء والأزهر لدورها في نشر المفهوم الوسطى والمعتدل .

واستغرق الاحتفال الذي شارك فيه كل رموز المجتمع نحو ساعة ، فيما استغرقت كلمة الرئيس السيسي التي وجهها إلى الأمتين العربية والإسلامية في ختام الاحتفال نحو عشرين دقيقة ، حيث حاز تأكيد الرئيس على رعاية الدعاة والأئمة على تصفيق من الحاضرين ، وكذلك تهنئة الرئيس للمسلمين والمسيحين بمناسبة المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد وبدء العام الجديد .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرأن الكريم لأحد علماء الأزهر ، وانتهى بعزف السلام الجمهوري ، وتلا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قصيدة في ختام كلمته في الاحتفال محاكاة لقصيدة أحمد شوقي في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وحازت على إعجاب الحاضرين .

وأشاد علماء الأزهر وأئمة ودعاة الأوقاف ، المشاركين في الاحتفال بالمولد النبوي والذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي بمركز مؤتمرات الأزهر الدولي اليوم ، بالكلمة التي ألقاها الرئيس ، وتأكيده على ضرورة تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر الخاطئ المسيء للإسلام والمسلمين ، وحرصه على مساندة الدولة للأئمة والدعاة بالأزهر والأوقاف للقيام بدورهم للتصدي للإرهاب وتوجيه التحية لهم لدورهم الدعوي الهام .

وطالب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بالتصدى للفكر الخاطئ الذي يسيء للإسلام والمسلمين ويدمر الأمة الإسلامية، محملا علماء الأزهر والأوقاف بالقيام بهذه المهمة لتجديد الخطاب الديني وفقا للدين الإسلامي الحنيف.. مؤكدا ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وخاصة قيم الصدق والأمانة والإخلاص.

جاء ذلك فى كلمة الرئيس السيسي فى احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف والذي نظمته وزارة الأوقاف اليوم الخميس، كما طالب رئيس الجمهورية بالتأسي بأخلاق الرسول وصفاته وأوامره وإحسان القول والعمل والأخذ بالأسباب، بالتعليم وحسن التوكل على الله وبالقدوة الحسنة للرسول من أخلاق وصدق وأمانة.

وانتقد رئيس الجمهورية الفكر الديني الخاطئ لدى البعض والذي يسيء للإسلام .. مؤكدا أهمية إيجاد خطاب ديني حقيقي يتناغم مع مقتضيات العصر ويرفض أعمال التي تسيء إلى الإسلام.

وشدد السيسي على ضرورة إتقان العمل والإخلاص لكى تكون جزءا من عادات الناس بما ينعم بتقدم المجتمع ونهضته.

وقدم رئيس الجمهورية - خلال الاحتفال - التهنئة للمسلمين والمسيحيين بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد الميلاد والسنة الجديدة، مطالبا بضرورة أن يكون الاحتفال بهذه المناسبات بالاستفادة منها وما تحمله من قيم سامية وأسوة حسنة تساهم فى تقدم البشرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: