إعلان

زعزوع: مجلس استشاري يضم الغرف السياحية والقطاع الخاص وأصحاب الخبرات

05:55 م الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

وزير السياحة هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن وزير السياحة هشام زعزوع أنه سيصدر خلال أيام، قرارا وزاريا بانشاء مجلس استشاري للوزير يضم فى عضويته ممثلين من اتحاد الغرف السياحية والقطاع الخاص وأصحاب الخبرات .
ولفت زعزوع -خلال مؤتمر الأخبار الاقتصادي مصر طريق المستقبل -الى ان المجلس سيعمل على اصدار مقتراحات على التشريعات والقوانين المنظمة للقطاع السياحي ونقلها الى الجهات التشريعية المعنية

وأضاف انه بصدد طرح قانون السياحة الموحد للحوار المجتمعي خلال أيام .

وفيما يتعلق بمشكلة تعدد الجهات المصدرة للتراخيص والمطالبة بتطبيق الشباك الواحد ...قال زعزوع إن هيئة التنمية السياحة كانت هي المنوطة باستخراج كافة التراخيص قبل 2005 إلا انه حدث بعض التعديلات تتطلب الحصول على موافقة اكثر من جهه لاستخراج التصاريح.

وفيما يتعلق بمشكلة الطاقة الفندقية ولجوء بعض الفنادق الى زيادة غرفها السياحية بما لايناسب مع حجم الطلب ...قال زعزوع انه لايجب بناء فنادق فى مناطق مشبعة بالفنادق مشيرا الى ان محافظتى البجر الاحمر وجنوب سيناء تستحوذان على نحو 80 % من اجمالي حجم الاستثمارات السياحية وما تم الموافقة عليه من انشاءات يعد مكمل للطاقة الفندقية .

ولفت الى منطقة ساحل البحر الابيض يوجد بها نحو 7 الاف غرفة ولكي يتم تسويق للمنطقة لابد ابد تحتوى على 15 الف غرفة.

وقال إن الوزارة تتجه الى تنمية منطقة الساحل الشمالي لما تتميز به من مميزات تتمثل بوجود 4 مطارات فضلا عن انخفاض تكلفة الوصول مما تمثل ميزة تنافسية امام دول شرق البحر المتوسط فضلا عن الموقع المتميز من بحر ورمال .

وأضاف أن هناك مخططا استراتيجيا للتنمية مشروع تطوير الساحل الشمالي الغربي بالتنسيق مع وزارة الاسكان الا انه لايستطيع تنفيذ المخطط وجود خطة واضحة لتطوير البنية التحتية لزيادة الايرادات واستغلال موقعها المتميز لتحقيق عائد كبير ولفت وزير السياحة الى ان الوزارة ستعمل على حل مشكلة تعدد الجهات التفتيشية .

وفيما يتعلق بمشكلة التسويق قال زعزوع انه بعد ثورة 25 يناير انحصرت حركة السياحة الوافدة الى مصر لافتا الى ان مصر قامت بالغاء العديد من الحملات التسويقية نتيجة لوجود التزامات مالية خاصة بها وتراجع فى معدلات الطلب

وأشار إلى أن الوزارة بصدد عمل حملات تسويقية بفكر مختلف وبتكاليف اقل ..موضحا فى نفس الوقت ان هناك تحسنا فى السياحة العربية بفضل الجهود التسويقية للوزارة .
وأضاف ان محافظة جنوب سيناء شهدت خلال الصيف تحسن فى الاعداد .

وفيما يتعلق بمطالبات الشركات السياحية برفع اسعار الخدمات السياحية قال زعزوع انه لايستطيع مثل هذا الاجراء فى ظل الاوضاع الحالية خاصة ان معدلات الاشغال السياحي منخفضة.

وأوضح أن الوزارة تركيز فى المرحلة الحالية على تطوير وتنشيط السياحة الشاطئية والتى بدأت تتعاف كما تركز على السياحة الثقافية والتى تعاني من تحديات كبيرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: