إعلان

الهيئة الهندسية: أول سفينة تعبر قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل

11:31 م الخميس 04 سبتمبر 2014

اللواء أركان حرب كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، إنه تم الاتصال بكافة الشركات المصرية التي تعمل في مجال الحفر للمساعدة في إنجاز مشروع القناة الجديدة واستجابت لهذه الدعوة، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من حفر القناة الجديدة خلال 6 أشهر، وأن أول سفينة ستعبر القناة الجديدة في 6 من أغسطس القادم .

أضاف الوزير خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم " المذاع على فضائية "الحياة"، الخميس، إنه ممثل للقوات المسلحة ومكلف من رئيس الجمهورية بأمر كتابي للإشراف على مشروع القناة الجديدة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يتصل به يوميًا لمتابعة خطوات تنفيذ المشروع القناة الجديدة.

تابع أن القوات المسلحة تستحوذ فقط على عمليات التخطيط والإشراف على مشروع القناة الجديدة، مشيرًا إلى أنه يوجد 95% من الشركات المشاركة في حفر القناة الجديدة مدنية و5% للقوات المسلحة.

وأكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة, أن القوات المسلحة هى المسؤول الأول عن التنفيذ والتخطيط لمشروع القناة الجديدة، موضحًا أن القوات المسلحة ليس لديها أي علاقة بشهادات الاستثمار التي يساهم بها المصريون في المشروع الوطني وأنها هى المتكفل حتى الآن بمشروع القناة الجديدة.

وتابع أنه بعد تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنجاز المشروع في عام واحد تم الإعلان عن احتياج المشروع لثلاثة أضعاف الإمكانيات الموجودة لدينا، خاصة أنه كان يوجد 17 شركة وطنية لإنجاز مشروع القناة الجديدة خلال ثلاث سنوات قبل تعليمات الرئيس بإنجازه في عام واحد وبعد زيادتها أصبحت الآن 53 شركة وطنية مدنية لإنجاز مشروع القناة الجديدة في موعده .

ودعا الشركات وأصحاب الكراكات للمساهمة في العمل لإنجاز مشروع القناة الجديدة، نافيًا ما تردد حول وصول تكلفة حفر القناة الجديدة إلى 16 مليار دولار.

استطرد "المشروع الآن في مراحله الأولى وتقوم على الحفر الناشف للأرض"، مشيرًا إلى أنه يتم حفر ما يقرب من مليون متر مكب يوميًا تحت الأرض في مشروع القناة الجديدة.

وأكد أنه تم التعاقد مع كبرى الشركات العالمية لشراء المعدات الخاصة بحفر القناة الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم الحصول على العديد من الأسلحة الثقيلة من جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

ولفت النظر إلى وقوع عدة مشاكل مع العمال في الأسبوع الأول من الحفر بسبب عدم توافر سبل المعيشة لهم وتم حلها على الفور وتم إقامة معسكرات إدارية للعمال بها كافة الوسائل التي توفر الحياة الكريمة لهم، مؤكدًا أنه يوجد في مواقع الحفر مستشفيات ميدانية تابعة لوزارة الصحة وأخرى تابعة للقوات المسلحة لعلاج العمال.

واصل "يتم عقد اجتماع مع الشركات المدنية المساهمة في المشروع بشكل يومي لحل مشاكلهم وإصدار تعليمات لسير العمل".

أضاف "الشركة الوطنية للبترول التابعة للقوات المسلحة تقوم بإمدادنا بكميات الوقود اللازمة لسير العمل"، مشيرًا إلى أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة في حاجة إلى متوسط 700 لتر وقود يوميًا للمعدات المدنية والعسكرية لإتمام عمليات الحفر.

وأكد أن الجيش الثاني الميداني لديه خطة دفاعية على أعلى مستوى لتأمين محيط القناة الجديدة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تخطط وتشرف وتقود مشروع القناة الجديدة وليست طائفية وأنها ملكًا للشعب.

أوضح أنه يوجد حتى الآن ما يقرب من 15 ألف عامل لحفر القناة الجديدة، مشيرًا إلى أن المشروع في حاجة إلى مهن عديدة منها "الحفر والكهرباء والميكانيكا وسائقين اللودر"، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن الوظائف والمهن المطلوبة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة،وأن عدد ساعات العمل حوالي 8 ساعات براتب 3000 جنيه للعامل وقابلة للزيادة مع زيادة الوقت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان