إعلان

بالصور - زعزوع: نعمل على استمرار تعافي معدلات الاشغالات خلال 2015

10:46 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

تصوير – علياء عزت: 

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه يعمل على استمرار تعافي معدلات الأشغال السياحية، خلال عام 2015، متمثلة في زيادة متوسط مدة إقامة السائح وزيادة متوسط انفاق السائح، لافتًا إلى أن التخوف الحقيقي والذي يمكن أن يعوق زيادة معدلات الأشغال العمليات الإرهابية المستمرة.

وأوضح زعزوع، خلال مؤتمر تحت عنوان ''إدارة النمو الاقتصادي ''، ضمن احتفالات يوم السياحة، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم إجراء مناقصة وتنفيذ حملات تسويق إليكترونية على شبكة الإنترنت، مؤكدًا أن متوسط إنفاق السائح شهدت تحسنًا خلال شهر أغسطس الماضي من العام الجاري، حيث وصل إلى 72 بدلًا من 62 دولار في اليوم، بارتفاع قدره 10 دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لبيانات البنك المركزي.

وأشار الوزير إلى أن معدلات الأشغال خلال شهر أغسطس 2014، تعتبر هي الأفضل خلال الثلاث سنوات الماضية ما يعطينا مؤشرًا متفائلًا، عملًا بأن السائح عادة يحب أن يستطلع خدمات البلد والفندق الراغب في الإقامة فيه على شبكة الإنترنت كما يتم إنتاج أفلام ترويجية جيدة للسياحة المصرية.

وتابع ان متوسط انفاق السائح الأجنبي في مصر عام 2010 والتي تعتبر ''سنة المقياس'' بلغت 85 دولار في الليلة ومتوسط السائح العربي تعدى 130 دولار في الليلة ولكنه ظل يتراجع إلى منتصف 2014، حتى وصل 62 دولار، برنامجًا جديدًا لتشجيع السياحة إلي الأماكن القبطية في صعيد مصر وسيناء بالتعاون مع البابا تواضرس الثاني بابا أقباط مصر.

وأشار إلى أن هناك اتفاق مع وزارة الاتصالات، على إطلاق حملة جديدة، لاعتماد أدوات تكنولوجية للتسويق للمنتجات السياحية المصرية، خاصة مع تخصيص ميزانية تصل الي ٢.٥ مليون دولار، لحملات التسويق الالكتروني عبر الانترنت.

وقال إن الحكومة تعمل علي خطة تكتيكية وليست استراتيجية، حيث تتمثل الخطة الاستراتيجية في الوصول بعائدات القطاع السياحي إلى ٢٥ مليار دولار في عام ٢٠٢٠ في حين أن الأساليب التكتيكية تتمثل في القضاء علي مسببات الأزمة الغير مسبوقة التى تشهدها السياحة المصرية.

وأكد زعزوع أن الحكومة قد نجحت في جذب اتحاد الشركات السياحيّة الألمانية، والذى يضم عدد من شركات السياحة التى تنظم رحلات بقيمة ٤ مليار يورو سنويا، لعقد مؤتمره السنوي في مصر وذلك في منتصف الشهر المقبل، بحضور ١٢٠٠ شركة ألمانية، منوها إلى أنه أحد أهم الأحداث السياحية التي ستشهدها مصر.

واستطرد الوزير قائلا: أن شهر سبتمبر من العام الماضى، كان من أسوأ الشهور التى مرت علي قطاع السياحة المصري في تاريخه، حيث بلغ عدد السياح نحو ٣٠٠ الف سائح فقط، بانخفاض ٧٠٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الذى يسبقه.

واختتم زعزوع أن الحكومة تستهدف خلال الفترة الحالية استعادة الطلب علي قطاع السياحة ثم النظر بعد ذلك في تسعيرة الإقامة ورفعها بشكل تدريجي لمواجهة الانخفاض الكبير في الأسعار بالقطاع السياحي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: