إعلان

التعليم العالي: الشباب أساس بناء الأمم وصناعة المستقبل

06:12 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

شهد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، ودكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، اللقاء الختامي لأعمال المرحلة السابعة من برنامج تطوير مهارات خريجي الجامعات المصرية -الذي تنظمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة عين شمس.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير التعليم الجامعي لمواكبة التطور المتلاحق في متطلبات سوق العمل لإعداد كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وشدد وزير التعليم العالي في كلمته على دور الشباب في تنمية الوطن، وأنهم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها، مشيرًاً إلى أهمية هذه البرامج في تأهيل الطلاب في مجال التكنولوجيا الحديثة وإكسابهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل، مؤكدًاً استمرار التعاون في هذا المجال بين وزارتي التعليم العالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أعلن أنه تم تدريب قرابة 2700 طالب وطالبة ينتمون إلى 55 كلية من 16 جامعة، وأضاف أن برامج التدريب التي حصل عليها هؤلاء الطلاب ساهمت بشكل كبير في تطوير مهاراتهم بما ينعكس إيجابيًا على قدراتهم العملية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل في الداخل والخارج، مشيرًاً إلى أنه سوف يتم تعميم هذا البرنامج على بقية قطاعات المجتمع.

وأشار الوزير إلى أن برنامج (EDU.Egypt) يهدف إلى تدريب طلاب الجامعات المصرية على مدار عامين على المهارات الشخصية والقدرات -التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل في كبرى الشركات العالمية- العاملة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال لإعدادهم للالتحاق بسوق العمل فور انتهاء دراستهم الجامعية في التخصصات المختلفة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية صناعة التعهيد ودورها في زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مشيرًاً إلى أن اسهامات القطاع في الناتج المحلي هذا العام بلغت ما يقرب من 66 مليار جنيه ممثلة نحو 4.1% من إجمالي الناتج المحلي المصري.

وعلى هامش اللقاء أقيم الملتقى التوظيفي السادس لخريجي البرنامج -الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات- بحضور عدد كبير من الشركات العاملة في مجال صناعة التعهيد بهدف توفير أكثر من 11 ألف فرصة عمل لخريجي البرنامج.

شهد اللقاء قيادات وزارتي التعليم العالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء وأساتذة الجامعات المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: