إعلان

ننشر مقابل الخدمات الإضافية للمدارس الرسمية والمتميزة للغات

03:58 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء، بياناً لنشر تفاصيل القرار الوزراي رقم 285 لسنة 2014، والخاص بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات.

وورد بالمادة الـ19من القرار الخاصة بمقابل الخدمات الإضافية للمدارس الرسمية للغات '' تحصل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية للغات وفقا للنظام المعمول به بمدارس المناهج العربية المناظرة وطبقًا للقرار الوزارى الذى يصدر سنويًا فى هذا الشأن ، ويحصل بالإضافة إلى ذلك مقابل الخدمات الإضافية الآخرى، التى تؤدى لتلاميذ هذه المدارس''.

وتحدد شرائح مقابل الخدمات الإضافية للمدارس الرسمية للغات وفقاً للجدول التالي:

على أن تزاد رسوم خدمات اللغات بنسبة 7% سنويا وذلك لجميع الطلاب الجدد الملتحقين على المستوى الأول برياض الأطفال، اعتبارًا من العام الدراسي التالي لصدور هذا القرار.

ونص القرار على ألا تحصل رسوم الخدمات الإضافية الأخرى بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات، من الطلاب أبناء الشهداء ومن الطلاب غير القادرين من أبناء الأب المتوفى أو أبناء المرأة المعيلة أو الأم المطلقة أثناء قيدهم بالمدرسة أو أبناء ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بناء على بحث اجتماعي معتمد من مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة.

ويحصل مقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية للغات المنشأة بعد هذا القرار وفقاَ للجدول السابق، أما المدارس الحالية فتظل رسوم خدمات اللغات اعتبارا من المستوى الثاني رياض أطفال حتى نهاية المرحلة الثانوية كما هي وتزداد بنسبة 10% سنويًا.

كما ورد فى المادة رقم 20 من القرار ''تحصل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات المنشأة بعد هذا القرار وفقاَ للنظام المعمول به بمدارس المناهج العربية المناظرة، وطبقاَ للقرار الوزاري الذي يصدر سنوياَ في هذا الشأن'' .

ويحصل بالإضافة إلى ما هو مقرر، مقابل نظير الخدمات الإضافية الأخرى التي تؤدى لتلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات على النحو الآتي :

على أن تزاد رسوم خدمات اللغات بنسبة 5 % سنويا.

ويحصل مقابل الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات بعد هذا القرار وفقًا للجدول السابق، أما المدارس الحالية فتظل رسوم الخدمات للغات اعتبارًا من المستوى الثاني رياض أطفال حتى نهاية المرحلة الثانوية كما هي وتزداد بنسبة 5% سنويا .

يذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، قد وجه بأن القرار الوزارى رقم 273 لسنة 2013 بشأن '' تخصيص إعفاء بنسبة 25% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات من مقابل خدمات التجريب'' سارى ويتم العمل به .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: