إعلان

أحد الباعة الجائلين بالترجمان: ''بقالنا 40 يوم ممسكناش جنيه في ايدنا''

12:54 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

الباعة الجائلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال محمد السجيني، أحد الباعة الجائلين بطلعت حرب، إن الدولة مهملة مشكلتهم بأقصى درجة، مضيفا ''الترجمان مشروع فاشل لان أصحابه الأصليين فشلوا في ادارته وتسويقه، واحنا بقالنا 40 يوم ممسكناش جنيه في ايدنا''.

وأضاف السجيني، في مؤتمر الباعة الجائلين الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر جبهة طريق الثورة، أن مشروع وابور الثلج مطروح منذ أكتر من سنة ولم يتم تخصيص الأرض لهم حتى الآن، وهو مايجعلهم غير واثقين في كلام الحكومة، مؤكدا أن لهم أقل حقوق على الدولة وأنهم يعملون بها منذ 40 سنة.

ولفت إلى أن هناك مجموعة من الباعة ظهرت على السطح في منطقة طلعت حرب بعد عام 2011 كانوا يساعدون الداخلية في فض التظاهرات، وأنه تم إطلاق عليهم المواطنين الشرفاء، وكان هناك مصلحة مشتركة بينهم وبين الحكومة، وأن نقلهم إلى الترجمان الآن هو مكافأة لهم - على حد قوله، مؤكدا أن الباعة الجائلين الاصليين ليس لديهم أي اتجاه سياسي، قائلا ''احنا عايزين نعيش فقط''.

وطالب بأن يتم نقلهم إلى أحد المناطق التي اقترحوها حتى يتم الانتهاء من مشروع وابور الثلج، قائلا '' الدولة هتحولنا لوحوش ومش سابينا ناكل عيش زى ماكنا ولا اديتنا بديل''.

فيما أكد أحمد محمود، أحد الباعة الجائلين في منطقة روكسي، إنهم يمثلون قطاع عريض من العمالة غير المنتظمة، وأن الظروف الاقتصادية هي التي دفعتهم إلى النزول للشارع، مشيرا إلى أن الاعداد التقديرية في مصر تجاوزت 6 ملايين بائع - على حد وصفه.

وأضاف محمود، أنهم لا يريدون قطع الشوارع الرئيسية أو تشويه شكل المدينة، مشيرا إلى أن مهنتهم قائمة على الزبون السائر، وأن نقلهم في مناطق بعيدة عن العمران وعن حركة الجمهور يعني كساد تجاراتهم.

وتابع، ''أن الباعة بلا عمل منذ 24 اغسطس الماضي، منذ أن تم نقلهم إلى الترجمان، وأنهم يعانوا منذ فترة طويلة من المشاكل مع الاحياء والبلديات، وأنهم اقترحوا مناطق أخرى لنقلهم لكن البلدلة لم تسمع لهم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: