إعلان

"المؤتمر" يوقع بروتوكول تعاون مع "تعليم الكبار" لمواجهة الأمية

12:56 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

اللواء أمين راضي الأمين العام لحزب المؤتمر


كتب- علاء أحمد:

وقع حزب المؤتمر اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، للتنسيق فيما بينهما لوضع سياسة عامة لمواجهة مشكلة محو الأمية على مستوى جمهورية مصر العربية، ووقع البروتوكول من جانب الحزب اللواء أمين راضي، الأمين العام ونائب رئيس الحزب، ورئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار الدكتور محب الرافعي.

وأكد اللواء أمين راضي، الأمين العام لحزب المؤتمر، على أهمية دور الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في مواجهة أكبر المشكلات التي تواجهه مصر وهى الأمية، مشيرا إلى أنه يجب أن يتكاتف الجميع من أجل القضاء على مشكلة الأمية أو الوصول لأقل نسبة أمية.

وتابع راضى أن الحزب لديه 140 مقر على مستوى الجمهورية وسيتم فتح فصول محو أمية بها جميعا، مؤكدا أن الحزب لديه اتحاد شباب سنقوم باستغلالهم في عملية محو الأمية وسيعملون في هذا القطاع، ولا بد من استثمار طاقة الشباب ورجال الأعمال وأعضاء البرلمان لتحفيز الدارسين، وعمل قاعدة بيانات كاملة بالدارسين، وتقديم الحوافر المادية والعينية للدارسين، وتوفير فرص عمل للدارسين بعد تخرجهم من فصول محو الأمية.

ومن جانبة قال الدكتور محب الرافعي، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بوضع خطة استراتيجية لمحو الأمية، وأن الهيئة تهدف للقضاء على الأمية وأن تكون مصر بلا أمية 2020، مؤكدا أن مشكلة الأمية من أخطر المشكلات التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف رئيس هيئة محو الأمية، أن منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية لها دور كبير في القضاء على الأمية وذلك لتواجدهم في الشارع المصري والقرى والنجوع، والتي تمثل قواعد أساسية للأحزاب السياسية.

وتابع رئيس الهيئة، "أننا لا نريد محو الأمية الأبجدية ولكن السياسية والفكرية والاقتصادية والتنموية والأحزاب هى أكثر دراية بمشاكل المجتمع المصري".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: