إعلان

البابا تواضروس: مصر بدأت عهدا جديدا.. وقناة السويس هديتنا للعالم

12:50 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن مصر بدأت عهدا جديدا منذ عام مضيفا أن ''هذا العصر الجديد بدأ بصورة جدية من خلال دستور جديد ومن خلال رئيس جديد وبعد وقت قليل سيكون هناك برلمان جديد ''.

وأضاف البابا تواضروس في كلمته خلال حفل أقامته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جنيف بسويسرا بحضور السفير ساهر حمزة سفير مصر في سويسرا أن '' الحركة بدأت في مصر كلها تمضي بخطوات جديدة، من أحدثها مشروع قناة السويس الجديدة وهو أحد المشروعات الوطنية العملاقة، وبمثابة هدية من مصر للعالم كله لأنه سيضاعف التجارة العالمية في الشرق والغرب ''.

وأشار إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي زارها السيد المسيح ولذلك توجد على أرضها بركة خاصة، وقال ''نحن نسمي مصر مع فلسطين التعبير المسمى الأراضى المقدسة.. والحقيقة اننا نشعر أن يد الله تحفظ مصر''.

وأضاف: ''نعيش في مصر حياة مشتركة بين المسيحيين والمسلمين ونريد أن تتمتع منطقتنا في الشرق الأوسط بهذه الروح، فمصر هي أم الحضارة، ومصر في الحقيقة هي معلمة العالم وعندما تنظر إلى خريطة مصر ستجدها في قلب العالم، و لها تاريخ قديم ولها حاضر طيب ولها مستقبل مشرق''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: