إعلان

صحف الأربعاء: يوم الدم في سيناء والإسماعيلية

08:38 ص الأربعاء 03 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر الشأن المحلي اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، وأبرزت الصحف لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة هوارد ماكيون، وحادث التفجير الإرهابي بالعريش الذي أودى بحياة ضابط و10 مجندين، ووفاة 9 من الأهالي نتيجة التدافع أمام معهد ضباط الصف بالتل الكبير، ونصيحة وزارة الأوقاف للسلفيين بعدم تكرار أخطاء الإخوان.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الأهرام" كالتالي:

السيسي: مواجهة الإرهاب ليست أمنية فقط

استشهاد ضابط شرطة و10 مجندين إثر انفجار لغم في مدرعة بالشيخ زويد

وفاة 9 جراء تدافع للأهالي أمام معهد ضباط الصف

وزير الخارجية يزور إثيوبيا غدا. شكرى يبحث مع أولاند أزمات المنطقة

طرح شهادات قناة السويس في موعد أقصاه الأحد
 
وقالت "الأهرام" إن "الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل أمس، وفداً من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة هوارد ماكيون، رئيس لجنة الخدمات العسكرية".

وأضافت "وقد أشاد أعضاء الوفد بالجهود المصرية المبذولة لتحقيق الاستقرار والتي توجت بالتوصل إلى اتفاق الهدنة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، مشيرين إلى أن مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف تعد معركة مشتركة تتعين مواجهتها بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة".

ونقلت عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدوي قوله؛ إن الرئيس استعرض تطورات الأوضاع السياسية في مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مؤكدا أن ما حدث كان تعبيرا عن إرادة وطنية حرة، موضحا أن تواتر الأحداث في المنطقة يؤكد يوما تلو الآخر صحة التقدير المصري، وما سبق أن حذرت منه مصر الغربَ بشأن تفشى الفكر المتطرف وانتقاله من دولة إلى أخرى في المنطقة، ثم منها إلى الدول الغربية التي يقاتل بعض مواطنيها في صفوف الجماعات المتطرفة.

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الأخبار" كما يلي:

- السيسي لوفد مجلس النواب الأمريكي: مصر استعادت تلاحمها الوطني..والجيش ينحاز للشعب

الوفد الأمريكي: مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف معركتنا المشتركة

- استشهاد ضابط و١٠مجندين بالأمن المركزي وإصابة ٢ بشمال سيناء

الإرهابيون حفروا نفقاً وزرعوا نصف طن متفجرات أسفل الطريق الدولي

- حلم الضبعة النووي ينتظر قرار الرئيس

- البورصة تتجاهل الإرهاب وتربح 5 مليارات جنيه

وقالت صحيفة "الأخبار"، في حادث إرهابي جديد، استشهد أمس ١٠ مجندين وضابط شرطة بالأمن المركزي وأصيب ضابط ومجند في مدرعة علي الطريق الدولي العريش ـ الشيخ زويد ـ رفح، وقع الحادث الإرهابي عند قرية الوفاق معقل التكفيريين وأنصار بيت المقدس لدى مرور المدرعة وبعد الانفجار أطلق مجهولون النار على الناجين من الجنود من سيارة خاصة وتبادلت القوة معهم إطلاق النار إلا أنهم لاذوا بالهرب".

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الجمهورية" كالتالي:

- السيسي خلال استقبال الوفد الأمريكي: حذرنا الغرب من التطرف

- انتقاما لمقتل الإرهابي أبوشيتة: استشهاد ضابط و10 مجندين في سيناء

- الهنيدي: قانون تقسيم الدوائر الانتخابية جاهز

السجن المشدد لإتلاف سيارات الجيش والشرطة ومحطات الكهرباء

- "الأوقاف" تحذر السلفيين من تجاوز القانون

وقالت "الجمهورية"، "أصدر الشيخ سيد عبود وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد بياناً يحذر فيه السلفيين من محاولة بعض رموزه اختبار صلابة الأوقاف من خلال تجاوز القانون، أو التعويل على السماحة التي تعاملت بها الأوقاف مؤخراً تغليباً للمصلحة الوطنية وجمعاً للشمل".

وأضافت "تابع عبود أن الدعوة السلفية لم تلتزم بكلمتها، وثبت عدم قدرتها على ضبط أمورها. والتحكم في بعض أعضائها؛ فدفعت بالشيخ ياسر برهامي لخطبة الجمعة الماضية، وإلقائه درساً بمسجد آخر، مما دعا أوقاف الإسكندرية لتحرير محضرين من متابعتهما من الشؤون القانونية بالوزارة".

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "المصري اليوم" كالآتي:

- يوم الدم في سيناء والإسماعيلية

استشهاد 11 شرطيا في ثالث مجزرة بقرية سيدوت.. ومقتل 2 من الإرهابيين

- "التدافع" يقتل 9 أثناء زيارة أبنائهم في معهد "ضباط الصف" بالتل الكبير

- البنوك تنهي استعداداتها لطرح شهادات القناة ب 3 آلاف موظف

وقالت الصحيفة، "شهدت محافظة الإسماعيلية مأساة إنسانية، أمس بعدما لقى 9 مواطنين مصرعهم وأصيب 5 آخرون إثر تدافع الأهالى الذين تواجدوا بأعداد كبيرة أمام البوابات الخارجية لمعهد ضباط الصف بالتل الكبير؛ لزيارة أبنائهم وأقاربهم المستجدين بالمعهد، ووقع الحادث بعد تدافع نحو 200 مواطن فور فتح الباب الخارجى للمعهد.وتسابقهم لحجز أماكن للجلوس مع أبنائهم".

وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة "الشروق" كالتالي:

- مجزرة إرهابية جديدة في رفح

استشهاد ضابط و10 مجندين في تفجير مدرعة شمال رفح، ومصادر ترجح تورط شقيق أبو شيتة في الحادث

- التدافع يقتل 9 من أهالى طلبة "ضباط الصف" في الشرقية

- مصدر قضائي باللجنة العليا : فتح باب الترشح للبرلمان بعد عيد الأضحى

قرار تشكيل "تقسيم الدوائر" على مكتب الرئيس، واللجنة تضم وزير العدالة وقمصان ومساعد وزير الداخلية و3 أكاديميين

- مخاوف إسرائيلية من حصول مصر على صواريخ إس 300 من روسيا.

وقالت الصحيفة "اعتبرت مجلة يسرائيل ديفينس المتخصصة في الشؤون العسكرية أن حصول مصر على بطاريات صواريخ إس 300 الروسية المضادة للطائرات، قد يمثل خطرا على إسرائيل التي لا تملك القدرة على التشويش على رادرات تلك الصواريخ.

ورجحت المجلة أن ترفض إسرائيل السماح لمصر بنشر هذه الصواريخ في سيناء، المجلة نقلت عن وكالة الأنباء الروسية الرسمية أن مصر قد تتسلم منظومة الدفاع الجوى إس بى إم أو فيفورت التى كانت مخصصة لسوريا".

وفي الشأن العربي والدولي

قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "على استحياء واضح مجلس الأمن يبدأ في ملاحقة "الدولة الإسلامية"، إنه "في منتصف شهر أغسطس 2014 تم عرض أمر "الخلافة" الجديدة التي أسسها تنظيم "الدولة الإسلامية" على الأراضي التي استولى عليها في الشهور الأخيرة في كل من العراق وسوريا، وأقر مجلس الأمن في أول تعامل له مع تلك "الخلافة" عدة إجراءات عقابية ضدها. ولكن يبدو أن تلك الخطوات والإجراءات جاءت مغلفة بإطار من التلكؤ والاستحياء المبالغ فيه إزاء باقة المذابح وعمليات التدمير والتخريب وعدم الاستقرار والجرائم ضد الإنسانية التي أرتكبها التنظيم باسم الدين في المنطقة على مدار عامين".

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "الكنيست يحقق مع نتنياهو في نتائج حرب غزة" إن رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي زئيف إلكين ضرورة إجراء التحقيق الإسرائيلي الداخلي في عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة ونتائجها.

وأضافت "جاء هذا بعد مثول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام هيئة في الكنيست، تضم رؤساء اللجان السرية المتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن، حيث استعرض اتفاق وقف إطلاق النار".

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "رغم التصريحات المتفائلة، المصالحة الخليجية محلك سر"، إنه "علي الرغم من التصريحات المتفائلة لعدد من الدبلوماسيين الخليجيين تجاه المصالحة الخليجية إلا أن الواقع من ناحية والتراشق الصحفي بين الجهتين يكشفان عن بقاء الحال علي ما هو عليه".

وأضافت "لاتزال دول الخليج الثلاثة السعودية والإمارات والبحرين، تحتفظ بسفرائها "المسحوبين" من قطر على خلفية اتهامات للأخيرة بالتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول والتأثير على سياسات وصفتها بالضارة بمصالحها إضافة إلى الموقف السياسي مما يحدث في مصر وفيما يبدو أن قطر لا تزال على عنادها وترفض الانصياع للضغوط الخليجية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: