إعلان

الأوقاف تطالب بعدم استغلال الحج لأي أهداف سياسية

07:29 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

أكد وزير الأوقاف رئيس البعثة الرسمية للحج، محمد مختار جمعة، أنه التقى وزير الحج السعودي وكان لقاء مثمرًا وثريًا وأظهر تعاونا كبيرا من جانب وزارة الحج السعودية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا خاصًا من وزارة الحج السعودية بالبعثة المصرية والحجاج المصريين ومصر بشكل عام.

وشدد على أهمية العلاقات المصرية السعودية وتاريخيتها، والتي توطدت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة بصفة خاصة .. مشيرا إلى أنه تم اختياره ليلقي كلمة الوفود في يوم وقفة عرفات أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال إنه سيتلقى تقريرًا يوميًا من رؤساء البعثات الثلاث بما تم إنجازه في كل يوم من كل بعثة ويتم تجميعه وعمل بيان صحفي صباح كل يوم بملخص التقرير، على أن يتم وضع التقرير على موقع وزارة الأوقاف بعد توزيعه على كل البعثة الإعلامية المرافقة لبعثة الحج.

وأضاف أن هناك لقاء يوم غد مع القنصل المصري في جدة والاجتماع برؤساء البعثات الثلاث والتنسيق بين كل البعثات من أجل صالح الحجاج وتحقيق أفضل نتيجة وخدمة للحجاج.

وأكد أن الحاج جاء ليؤدي مناسك الحج فقط بعيدا عن أي جدل سياسي أو استغلال المناسك من أجل أغراض حزبية أو سياسية .. مشيرا إلى أن من يحاول الخروج بالحج عن أهدافه الشرعية ويحاول استغلال هذا الأمر سياسيا تتم محاسبته شرعيا وقانونيا لأن تأشيرة الحج عبارة عن عقد شرعي مع الحاج.

وقال إن الحجاج جميعا عليهم أن يخلعوا "ملابسهم الحزبية والسياسية كما خلعوا ملابسهم الدنيوية وألا يتم استغلال الحج لأغراض سياسية أو حزبية أو طائفية ستتم محاسبته".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: