إعلان

وزير الأوقاف: لا نحتاج للحكم تحت عباءة الدين

07:07 م الأحد 28 سبتمبر 2014

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (د ب أ):

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المنطقة العربية لا تحتمل توظيف الدين للسياسة مرة أخرى بعد تجربة تنظيم الإخوان كما ''أنننا لا نحتاج للحكم تحت عباءة الدين ونشكر السعودية على التسهيلات للحجاج'' .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد، بمطار القاهرة قبل مغادرته متوجهًا إلى جدة لرئاسة بعثة الحج المصرية الرسمية.

وقال ''نقدم الشكر للملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على ما تقدمه المملكة من تسهيلات وتيسيرات لحجاج بيت الله الحرام، من خلال التوسعة الهامة والتي قطعت فيها المملكة شوطا هاما بوعى اسلامى قائم للتيسير علي الناس''.

وأضاف ''أن ذلك مطلب شرعي وهو واجب شرعي ونسأل الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم كمانتقدم بخالص الشكر والتقدير علي اللفتة الأخوية بترميم الجامع الأزهر، وهو ما قابله تكريم الجامع الأزهر لجلالته بمنحه الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية''.

وتابع ''إنني حريص علي الدعاء لمصر والأمتين العربية والإسلامية بأن تفيق الأمة لما يحاك لها ..المنطقة العربية لم تعد تحتمل توظيف الدين للسياسة مرة اخرى كما اننا لسنا في حاجة للحكم تحت عباءة سياسية دينية وأدعو علماء الامة الاسلامية لعدم خلط الدين بالسياسة و ينبغى على علماء الدين ان يكون همهم الوحيد هو الارشاد نحو الارتقاء بالأخلاق و حينما يترك العلماء مهتمهم ويتطلعون للحكم فان ذلك يؤدي إلى مشكلات تفاقم ازمات الأمة''.

وتابع '' لا أحد من العلماء الحقيقيين يتطلع لسلطة سياسية، وأن من يحاولون توظيف الدين ادعياء لم يتفرغوا لمهتم الأساسية في التقويم والتعليم وهؤلاء يتاجرون باسم الدين''.

وأضاف وزير الأوقاف ''أن الوزارة تتبنى مشروعًا خيريًا يتمثل في جمع جلود الأضاحي وشحنها إلى مراكز الشباب، حيث تجمع هذه الجلود بطريقة علمية ويمكن الانتفاع بها عبر مشروعات خيرية وشراء سيارات إسعاف ومطافئ بدلًا من إمكانية استخدامها وتوظيفها لتمويل الإرهاب والأولى النفع بها''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: