إعلان

''بلغ عن مريض جنبك نوصله لحد البيت''.. مبادرة جديدة لنجدة الفقراء

03:06 م الأحد 28 سبتمبر 2014

النقابة العامة للاطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

دشنت لجنة مصر العطاء ، الإغاثة سابقا، بالنقابة العامة للأطباء، مبادرة لاستعادة الثقة بين المواطنين بجميع المحافظات لنجدة فقراء عشوائيات وقرى مصر من الموت نتيجة الأمراض المزمنة، وذلك تحت شعار ''بلغ عن مريض جنبك نوصله لحد البيت'' .

قال الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، الأحد، إن الفكرة جاءت لمساعدة الفقراء في جميع محافظات مصر وخاصة من يعانون من أمراض مزمنة وغير قادرين على دفع نفقات العلاج ، مشيرًا إلي أنه يتم إبلاغ اللجنة بهم وتقوم اللجنة بإرسال الأطباء إلى منازلهم لعلاجهم .

وأوضح حسين، أن المبادرة لا تهدف إلى انتهاك الخصوصيات ولكن تهدف إلى عودة الثقة بين أبناء الشعب المصري مرة أخرى، إلى جانب أن بعض من يعانون يتألمون في صمت ويرفضون طلب العون من الأخرين نتيجة تعففهم وكبرياءهم .

وأشار إلى أن لجنة مصر العطاء تطرق الأبواب وتراعي احتياجات المريض بداية من الكشف حتى توفير العلاج مجاناً لمدة 3 شهور تجدد عند اللزوم، وأردف مقرر اللجنة ''طبعاً الدوريات بتاعتنا بتهتم بالحالات اللي مستعصي عليها الحركة، أما لو مريض حالته تسمح بالحركة فإحنا بنطلب منه يشرفنا فى المقر بتاعنا فى كل محافظة ومعاه التقرير الطبي الخاص بحالته ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: