إعلان

مصر تحذر من خطورة تصاعد التهديدات الأمنية العابرة للحدود

09:23 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

هشام بدر مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون المتعدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

حذر هشام بدر مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي، من خطورة تسارع وتيرة الأعمال الإرهابية وتصاعد التهديدات الأمنية العابرة للحدود، التى أصبحت تمثل خطراً على الأمن الإقليمى والدولي.

جاء ذلك أثناء مشاركة ''بدر'' نيابة عن وزير الخارجية المصري سامح شكري في الاجتماع الوزاري الخامس للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي عقد في نيويورك في 23 سبتمبر 2014.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، الأربعاء، إن بدر أدان ''استغلال التنظيمات الإرهابية للدين لاكتساب الشرعية وتحقيق مكاسب سياسية ومالية وتحصين أنشطتها الإجرامية من المساءلة القانونية مثل الجماعات التي تمارس أنشطتها الإرهابية الآن في مصر، وهو ما لا يمكن قبوله أو السكوت عليه بواسطة المجتمع الدولي''.

وأكد بدر إدانة بلاده ''للإرهاب بكافة صوره وأشكاله وأيا كان الباعث عليه أو مرتكبيه، مشيرا إلى أن مصر تؤمن بأن ''القضاء الكامل على هذه الظاهرة لن يتحقق إلا من خلال عدم التغاضى عن الأعمال الإرهابية وعدم احتضان مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وعدم إرسال إشارات متناقضة لهم بما يمنحهم المبرر للمضى قدما في سلوكهم المشين.

وأشار بدر إلى الدور غير المباشر الذي يقوم به الأزهر الشريف في ''مكافحة التطرف العنيف بما لديه من خبرات ثرية وتقاليد راسخة لما يزيد عن الألف عام في نشر تعاليم الإسلام المعتدل، والتعريف بتعاليمه السمحة''.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في عام 2011، كآلية دولية غير رسمية لتبادل وجهات النظر والخبرات الوطنية في مجال مكافحة الإرهاب، ويضم المنتدى العالمي 29 دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبى، ويتفرع منه خمسة مجموعات عمل من بينها مجموعة العمل المعنية بالعدالة الجنائية وسيادة القانون التي تترأسها مصر والولايات المتحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: