إعلان

الرئاسة: اتمام الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام

03:17 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ.ش.أ)

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أنه سيتم الانتهاء من كافة التعديلات التشريعية المطلوبة لإزالة المعوقات أمام الاستثمار سواء المحلي أو الأجنبي، وذلك قبل مؤتمر أصدقاء مصر المقرر اقامته خلال شهر فبراير القادم بشرم الشيخ.

وأشار يوسف الي أن لجنة الاصلاح التشريعي التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب توليه مهام منصبه مباشرة وضعت أولوية لهذا الملف الي جانب غيره من الملفات القانونية الهامة التي تعمل اللحنة علي علاجها، مؤكدا أن انتخاب البرلمان خلال الفترة القادمة سيساهم بشكل كبير في انجاز التعديلات المطلوبة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، للوفد الاعلامي المرافق للرئيس خلال زيارته الحالية لمدينة نيويورك الأمريكية لرئاسة وفد مصر المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

و حول الاجراءات التي ستتم لإتمام الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام وفقا لتأكيدات الرئيس السيسي، شدد المتحدث علي حرص الدولة علي اتمامها في هذا التوقيت، موضحا أن الفترة الحالية تشهد ترتيبات من قبل كافة الجهات المعنية لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية وسيتم اعلانها فور الانتهاء منها.

وحول المقترح الذي طرحه رجال الأعمال المصريين الأمريكيين بتكرار التجربة المبهرة والناجحة لشهادات قناة السويس في تمويل مشروعات قومية جديدة في مجالات حيوية وعلي رأسها الطاقة، أوضح المتحدث أن الرئيس استمع للمقترح باهتمام ولكن مثل هذه الخطوة تحتاج الي دراسة مستفيضة من الجهات المسئولية وعلي رأسها البنك المركزي قبل اتخاذ القرار .

وقال المتحدث الرئاسي رداً علي سؤال حول بحث التقارير المغلوطة حول أوضاع حقوق الانسان في مصر التي اصدرها الاتحاد الاوروبي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند ورئيس وزراء بريطانيا خلال لقائهما مع السيسي، إن مصر ليس لديها ما تخشاه أو تحتاج للدفاع عنه وموقفنا واضح والجميع يعلمه جيدا، مشيرا الي أن اللقاءات الثنائية التي تعقد علي هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات طبيعة خاصة ولذلك تقتصر المباحثات خلالها علي التفاصيل العامة وسبل تعزيز العلاقات دون التطرق لأي تفاصيل اخري.

وأضاف المتحدث أن الرسالة العامة التي وجهها الرئيس خلال كافة اللقاءات التي عقدها في نيويورك، أن مصر آمنة وتشهد استثمارا حقيقيا وثورة اصلاح في كافة القطاعات وعلي رأسها الاقتصادي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان