إعلان

عمال "الدلتا للحديد والصلب" يضربون جزئيا عن العمل للمطالبة بصرف الأرباح

12:01 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

إضراب - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

دخل عمال مصنع الدلتا للحديد والصلب في مسطرد، في إضراب جزئي عن العمل، لمطالبة رئيس مجلس إدارة الشركة بصرف الأرباح السنوية.

وقال أحد القيادات العمالية بالشركة، إنهم بدءوا أمس إضرابهم الجزئي عن العمل، وتم تقسيم العمال، بعضهم داخل المصنع لمتابعة العمل، والبعض الأخر امتنع عن العمل وقرروا الاعتصام في ساحة الشركة من الداخل.

وأضاف القيادي العمالي، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنهم يطالبون بصرف الأرباح السنوية بواقع 14 شهر ونصف، إلا أن رئيس مجلس الإدارة فاروق خميس غريب صرف لهم 3 شهور فقط ويرفض صرف باقي نسبتهم في الأرباح.

وأوضح أن رئس مجلس الإدارة يرفض صرف باقي حصتهم إلا بعد انعقاد الجمعية العمومية يوم الأربعاء القادم، مشيرا إلى أنهم علموا أنه سيسافر لأداء فريضة الحج مما يعني تأجيل الجمعية العمومية وعدم حصولهم على باقي نسبتهم من الأرباح إلا عندما يعود .

وأشار إلى أن عدد العمال الذين شاركوا في الاعتصام داخل الشركة 700 عامل، مؤكدا أن العمل بالمصنع لم يتوقف، فتم تنظيم الإضراب الجزئي والاعتصام بالورديات.

ولفت إلى أنه لم يتدخل أي من مسئولي وزارة الاستثمار او القوى العاملة واتحاد العمال، حتى الان لحل مشكلتهم، قائلا " احنا في داخلة مدارس وعيد وكنا صارفين زي دلوقتى السنة اللى فاتت 10 شهور أرباح".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان