إعلان

بالفيديو.. الهيئة الهندسية: بهذه الطريقة سينتهي مشروع قناة السويس خلال عام

10:16 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

اللواء عماد الألفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف اللواء عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كيفية تسليم مشروع ''تفريعة'' قناة السويس الجديدة خلال عام، حيث قال إنه سيتم الانتهاء من مشروع حفر قناة السويس الجديدة في ميعادها المحدد.

وقال خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الثلاثاء، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمرور أول سفينة في ممر القناة الجديدة في 6 أغسطس المقبل، وجاري العمل على ذلك خاصة أن أعمال التكريك في القناة بدأت في 6 سبتمبر الجاري قبل موعدها بشهرين.

وأضاف: ''فوجئنا بقرار السيسي اختصار مدة العمل في مشروع قناة السويس الجديدة خلال مدة عام واحد لذلك قمنا بزيادة عدد ساعات العمل والعمالة بما لا يؤثر على السلامة الإنشائية لإنجاز المشروع خلال المدة المحددة''.

وأوضح أن عدد الشركات العاملة في المشروعة حاليا 66 شركة بعد أن كانت 40 والعدد قابل للزيادة، مع مساعدة كتيبتين طرق تابعة للقوات المسلحة التي تشارك في أعمال الحفر بنسبة 3% من أعمال المشروع.

وتابع: ''يتم تقسيم القطاعات بين الشركات لتقليل فترة العمل بمشروع قناة السويس الجديدة حتى يتم إنهائها خلال عام''، مؤكدًا أن العائد من تلك القناة الجديدة سيتضاعف خلال الفترة القادمة مما يعكس أنها قناة السويس الجديدة

لمشاهدة الفيديوإضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: