إعلان

نقيب الصحفيين: تصريحات علاء عبد الفتاح ''النابية'' تضر بقضيته

09:33 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

 

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه لا يوجد حظر على أي تجمع للمصريين أمام النقابة التي أصبحت رمز لكل المصريين من جميع الأصوات والآراء المؤيدة والمعارضة لأنها منبر الحريات.

 

وعن قراره بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، قال رشوان في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، على فضائية الحياة، اليوم الثلاثاء، إن تصريحاته التي وصفها بـ ''النابية''، تضر بقضيته، والسبّ والتجريح ليس وسيلة لاسترداد الحق كما يزعم البعض، بحسب قوله.

 

وأشار إلى أن رموز من شباب الثورة تحدثوا أمس الاثنين بأنفسهم لكي يعلنوا عن اعتذارهم عما بدر من علاء عبدالفتاح، لكنه رفض أسلوبه الذي وصفه بـ ''الخارج على القانون''.

 

وأضاف ''لن نفرط في ميثاق الشرف الخاص بعمل الصحفيين، ولا أعتقد أن التجاوز في السياسة بالشتائم والسباب يفيد أي قضية، ولا أظن أنه يتم الاعتداء على نقابة بهذه العراقة وأن يتم التفريط في حقها''.

 

وأوضح أن هتافات علاء عبد الفتاح في الندوة التي نظمتها لجنة الحريات برئاسة محمد عبدالقدوس، لم يكن لها داعي وتم التوضيح له أن النقابة لم تضع قيود على أي من الأشخاص فعبد القدوس ينظم ندوات أسبوعية بها نقد لأطراف سياسية منها النقيب والمجلس نفسه. 

 

من ناحيته، علق علاء عبد الفتاح، على منعه من دخول نقابة الصحفيين، عبر تغريدة له على حسابه الشخصي على ''فيسبوك'': ''موضوع منعي من دخول نقابة الصحفيين دي خناقة تخص أعضاء النقابة، وعلاقتهم بمجلسهم مقدرش اتدخل أنا فيها''.

 

وأضاف: ''أنا مش شايف أني عملت حاجة غلط بترديد شعارات معارضة غاضبة هتفنا بيها في الشوارع كثيرًا، وفيه مئات المعتقلين على حسها''، مضيفاً: ''في النهاية أتمنى ألا أسبب أي مشاكل لأستاذنا محمد عبد القدوس، وزملاءه خصوصا أنهم بيتعرضوا لضغوط رهيبة''

 

وكان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أصدر صباح اليوم الثلاثاء، قراراً بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبدالفتاح مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ وصفها بأنها نابية وهابطة ، لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة، وذلك أثناء إحدى الندوات التي عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: