إعلان

أوباما: نُجهز المعارضة السورية لمواجهة داعش

05:41 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

حسام صبري الدالي الذي اتهم قناة الحياة بسرقة فكرته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن الولايات المتحدة لن تقبل أي تأمر ضدها وأن أي استهداف ضد أمريكا لن يكون مقبولًا، مشيرًا إلى أن 40 دولة عرضت المشاركة في تحالف دولي ضد حركة داعش.

وأكد باراك أوباما خلال كلمته في البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستمضي قدمًا في إطار تنفيذ خطة يدعمها الأغلبية في الكونجرس لتدريب وتجهيز المعارضة السورية لمواجهة حركة داعش، مشيرًا إلى أن هذا الأمر هو الطريقة الفضلى لمحاربة داعش.

وأضاف أوباما: ''الليلة الماضية بدأنا في استهداف مواقع لداعش في سوريا، وأنا أود أن أشكر الجنود الأمريكيين رجالًا ونساء الذين ساهموا في هذه العمليات، وفي مطلع هذا الشهر أعلنا استراتيجة لمواجهة داعش الإرهابية، وقولنا أن أمريكيا حريصة على أن لا تجد داعش ملاذا أمنا في العراق وسوريا، وأمريكا تعمل في إطار تحالف واسع النطاق، حيث انضم إلينا الأصدقاء والحلفاء السعودية والأردن والامارات والبحرين وقطر، والولايات المتحدة تشعر بالفخر بالتعاون مع هذا التحالف''.

وتابع الرئيس الأمريكي: ''أن قوة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة داعش يظهر للعالم أن الحرب ليست حرب أمريكا لوحدها وأن الحكومات والشعوب في الشرق الأوسط يرفضون داعش ويشددون على أهمية الاستقرار والسلام في المنطقة''.

 لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: