إعلان

وزير التنمية المحلية: ثلاثة نواب جدد لإدارة المحافظات الجديدة

03:12 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن حركة المحافظين ستتضمن تعيين ثلاثة نواب جدد للمحافظات الثلاث الجديدة علي أن يكون مقر النائب المسئول عن محافظة الواحات بمحافظة الوادي الجديد، ونائب المحافظ المسئول عن محافظة وسط سيناء مقره محافظة جنوب سيناء، أما النائب المسئول عن محافظة العلمين يمارس عمله من محافظة مطروح، مؤكداً علي إن الاعلان عن النواب الثلاثة الجدد سيتم ضمن الاعلان عن حركة المحافظين القادمة .

وقال الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن إعادة ترسيم المحافظات جاء في إطار مخطط قومي شامل للتنمية العمرانية بهدف مضاعفة رقعة العمران المأهوله في مصر من 6% من إجمالي مساحة مصر لتصل إلي 12%، وذلك سيؤدي الي خلق مجتمعات عمرانية جديدة، كما سيؤدي إلي زيادة الرقعة الزراعية وبالتالي زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية، ومن ثم تراجع الضغوط التي تعاني منها الموازنة العامة للدولة وخفض الطلب علي العملات الأجنبية .

كما أشار لبيب إلي أن العديد من الصناعات الصغير ومتناهية الصغر والتي يتم التوسع في اقامتها في كل المحافظات تستهدف الشباب وتؤدي إلي خفض معدلات البطالة الحالية .

وأكد لبيب علي إن هيئة المساحة تتولي في الوقت الراهن عمل احداثيات كاملة لكل المحافظات وأن الحكومة تتلقي كل المقترحات ووجهات النظر حول عملية الترسيم ولا تهمل اي مقترح أو وجهة نظر قابلة للتنفيذ لان اتمام الترسيم يأتي لصالح المواطنين في المقام الأول .

وأكد الوزير علي إن هناك عدداً من المحافظات لم تم الاقتراب من حدودها الحالية وهي محافظات المنوفية والغربية، وكفر الشيخ ودمياط، وأن هناك عدداً من المحافظات تعاني من عدم وجود ظهير صحراوي وفي مقدمتها محافظة الغربية.

وأضاف أن الحكومة تلقت طلباً من ابناء وادي النطرون بالانضمام إلي محافظة العلمين الجديدة، وأنه يتم دراسة هذا الطلب بجميع ابعاده وعند الانتهاء من الدراسة الحالية سيتم اعلان ما تم الاستقرار عليه داخل الحكومة في هذا الشأن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: