إعلان

مشروع عاجل لحل أزمة المياه بفيصل والهرم وهضبة الأهرام.. والتنفيذ فوراً

10:26 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

كتب-إسلام الجوهري

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ مشروع عاجل لنقل المياه إلي منطقة هضبة الأهرام وفيصل والهرم، من محطة مياه 6 أكتوبر، ليوفر 40 ألف متر مكعب في اليوم، بما يساهم في حل أزمة المناطق الثلاث بشكل جزئي، لحين إتمام محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة، بطاقة 400 ألف متر مكعب في اليوم كمرحلة أولي.

وقال الوزير خلال اجتماعه لحل مشاكل المياه بحضور الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة أزمة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب والنقاط الساخنة على مستوي المحافظة، ووضع حلولا عاجلة لها، إن هناك مشروعات تخدم المحافظة ستدخل الخدمة خلال شهور قليلة، ستحل جزءا من الأزمة الحالية.

وأضاف الوزير :'' لابد أن يشعر المواطنين بتحسن في الخدمة المقدمة، خلال فترة وجيزة، وليس من المعقول أن يظل مواطن بلا مياه لمدة 22 ساعة متواصلة، في بعض الأماكن، ونعمل علي حل هذه الأزمات خلال فترة وجيزة، وهناك مشروعات ستنتهي خلال عام''، مشيرا إلي أن المباني المخالفة زادت من تفاقم الأزمة حاليا.

ووعد الوزير بحل أزمة منطقة حدائق الأهرام، من خلال تنفيذ خط مياه بقطر 500 ملليمتر، وطول 5.2 كيلومترا، والذي بدأ فعليا منذ نحو 4 أيام، سيتم من خلاله ضخ 40 ألف متر مكعب في اليوم، للمنطقة، بجانب حل جزء من أزمة منطقتي فيصل والهرم، موضحا أن الخط سينتهي خلال شهر نوفمبر 2014، بتكلفة 12 مليون جنيه، وسيتم مده من محطة مياه أكتوبر.

وطلب وزير الإسكان، من مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، وضع جدولا زمنيا، للانتهاء من المشروعات المفتوحة بالمحافظة حاليا، والتي ستساهم في حل أزمات المياه والصرف الصحي بعدد من المناطق، منها الطالبية والهرم وفيصل والعياط والصف وأطفيح، علي أن يتم تسليمها رسميا إلي محافظ الجيزة، وإلتزام جهات الوزارة بها.

وأكد الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن قري المحافظة ومناطق الهرم وفيصل والطالبية تعاني من انقطاعات متكررة، وفي الوقت نفسه هناك معاناة من بعض التعديات علي خطوط المياه من مخالفي البناء، مشددا علي أنه سيحيل أي شخص للنيابة فورا الذي يثبت عليه التعدي علي خطوط المياه والتأثير علي الأهالي دون ذنب.

وهو ما أكده الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أيضا من خلال إحالة أي مسئول في شركة المياه، يثبت تورطه في هذا الأمر من خلال السماح للمواطنين بالتعدي علي خطوط المياه.

وشدد مدبولي علي أن أقصي مدة لتنفيذ المشروعات حاليا هو سنة واحدة، مطالبا مسؤولي المياه والصرف الصحي، بضغط أي جدول زمني لتنفيذ المشروعات تزيد عن هذه المدة.

من جانبه، قال الدكتور شريف مصطفي، المستشار الفني لوزير الإسكان، إنه يتم حاليا متابعة خط حدائق الأهرام بشكل يومي، وسيتم متابعة مشروعات المياه والصرف الصحي، بمحافظة الجيزة، وإعداد تقارير أسبوعية لوزير الإسكان، حول نسب تقدم تنفيذ هذه المشروعات، وإيجاد حلول سريعة لأي معوقات تظهر لهذه المشروعات خلال التنفيذ.

وأضاف:'' سيتم الانتهاء من مشروع الخط العاجل لتغذية منطقة حدائق الأهرام، خلال شهرين ، أي مع نهاية شهر نوفمبر المقبل، بقطر 500 ملليمتر، معظمها بطريق الواحات، ويمر تحت الطريق الدائري من خلال عدايات ، بإجمالي طول 5.2 كم، وينقل 40 ألف متر مكعب في اليوم''، مشيرا إلي أنه تم حفر حتي الآن 1.3 كم خلال 4 أيام فقط، علي الرغم من وجود عوائق من مرافق ومروره وسط الكتل السكنية، داخل منطقة حدائق الأهرام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: