إعلان

بالفيديو.. إمام المسجد المواجه للخارجية يروي: كيف صعدت ''فتاة المأذنة''

09:14 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

صورة ارشيفية من تفحير بمحيط وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الشيخ محمد أبو بكر - إمام مسجد السلطان أبو العلا، إنه رفض صعود سامية عبد السلام - الفتاة التي صعدت قبل تفجير وزارة الخارجية بدقائق قليلة، ولكن أحد عمال الآثار تدخل وأكد أنها تابعة لوزارة الآثار، وظلت فوق المأذنة لبعد التفجير بعشرة دقائق - على حد قوله.

وأضاف أبو بكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''العاشرة مساءاً'' على فضائية ''دريم'' أمس الاثنين، أن الفتاة ادعت إنها مزعورة وإنها صورت كل شيء، مؤكداً أن جميع العاملين بالمسجد طلبوا من عامل الآثار عدم الإدلاء بأي معلومات خاصة بهذه الفتاة، ولكني ''أخطرت مأمور قسم الأزبكية وطلبت منه الاستماع لشهادة عامل الآثار''.

وأكد أن قرار صدر من النيابة بضبط وإحضار عمال وزارة الآثار وهذه الفتاة، وتم التوصل إليها عن طريق إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية، وهي الآن قيد التحقيق، وتساءل: ''لماذا اختفت طوال مدة الـ 48ساعة الماضية، في قضية راح ضحيتها ضابطين ومجند، وقضية هزت الرأي العام؟''

ومن جانبه قال مصطفي أمين - أمين المجلس الأعلى للأثار، إن سامية عبد السلام مفتشة أثار تعمل بمركز الدرسات الأثرية بالقلعة التابع لوزارة الآثار، وليس لها أي علاقة بالتفجير الذي حدث أمام المسجد.

وفي سياقٍ موازٍ أكد مراسل البرنامج، والذي تابع التحقيقات، أن النيابة أكدت أن سامية عبد السلام بريئة مما هو منسوب إليها، وسيتم إخلاء سبيلها على الفور.

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: