إعلان

مدير ''بصيرة'': القضاء على الفساد أول خطوات التنمية في مصر

01:54 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال د. ماجد عثمان - وزير الاتصالات الأسبق ومدير المركز المصري لبحوث الرأي العام ''بصيرة'' إنه إذا أردنا تحقيق تنمية حقيقة فى مصر فعلينا القضاء على الفساد الذى يجعل المواطن يصبر على أي قرارات حكومية حتى لو كانت صعبة، متنمياً أن يكون القضاء على الفساد مشروعنا القومى القادم، مطالباً بتفعيل أكبر لجهات مكافحة الفساد فى مصر وإعطائها مزيداً من الاستقلالية.

وأضاف عثمان - خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين - أن استطلاعات الرأي العام فى جميع دول العالم تلعب دوراً مهماً لإمداد السلطة السياسية بالمعلومات والأرقام فى المجالات المختلفة .

وقال إن مراكز الرأي العام تقدم مفاتيح لتوصيف الحالة المصرية ومعرفة أهم المشاكل والانجازات التى تم تحقيقها، موضحاً أن المركز أجرى استطلاع رأى للمصريين للكشف عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي في المائة يوم الأولى والتي جاءت 82% موافق على أداء الرئيس، بينهم 56% موافق بشدة على أدائه.

وأوضح عثمان أن دروس التاريخ القريب يؤكد أهمية استطلاعات الرأي وإنها حقيقة بنسبة كبيرة، موضحاً أن استطلاعات الرأي أكدت قبل ذلك تراجع شعبية الرئيس الأسبق محمد مرسي وهو ما أكدته النتائج بعد ذلك بقيام ثورة شعبية ضده في 30 يونيو، لافتاً إلى أن نسبة الذكور تفوقت على نسبة الإناث في الرضا بشدة على أداء السيسي، وسجلت نسبة الموافقين بشدة على أداء الرئيس من الذكور 36%.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: