إعلان

السيسي يركز على الاستثمار في الطاقة المتجددة خلال لقائه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي

10:05 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ:

قال حمدي عطا نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الخليج الدولية للتنمية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بأعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي اليوم بنيويورك، ركز على الاستثمار في مجالات الطاقة، خاصة مصادر الطاقة المتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال السياحة وتطوير منطقة قناة السويس، وكذلك تطوير التعاون البنكي والمصرفي بين مصر والعالم ضمن منظومة استثمار قوية تخدم الطرفين.

وأشار عطا في - تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب الاجتماع - إلى أن الرئيس السيسي اهتم بعرض القوانين المنظمة للاستثمار في مصر والتي من شأنها التشجيع على جذب المزيد من الاستثمارات، حيث أعطى صورة واضحة جدًا للعالم عن المرحلة المقبلة سياسيًا واقتصاديًا.

وأوضح أن مجتمع الأعمال الأمريكي كان لديه الرغبة في الاطلاع على موقف الرئيس السيسي إزاء الأوضاع السياسية وارتباطها بالناحية الاقتصادية وارتباطها بالأمن، وتعزيز دور مصر الذي انعكس في التوصل إلى مبادرة وقف إطلاق النار في غزة لما فيه صالح المنطقة والفلسطينيين.

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أن الأمن قادم بما يخدم الاقتصاد، مشيرًا إلى أن الجانب الأمريكي أبدى تفهمًا كاملاً للموقف المصري وطرحوا أسئلة إيضاحية في المسائل المرتبطة بالاستثمار والأمن والسياسة، وحصلوا على ردود واضحة من الرئيس في هذا الصدد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: