إعلان

الصحفيين تقرر اتخاذ إجراءات تأديبية ضد أحمد موسى بسبب 25 يناير

05:03 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

أحمد موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قرر مجلس نقابة الصحفيين اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد عضوي النقابة أحمد موسى ونجاة عبد الرحمن، بناء على الشكاوى التي قدمها عدد من أعضاء النقابة ضدهما، بشأن ما نسب إليهما من الخروج على ميثاق الشرف الصحفي، وانتهاكهما للدستور بالتهجم على ثورة "25 يناير".

وأكد المجلس، في بيان صحفي تضمن نتائج اجتماعه الذي عُقد مساء أمس، برئاسة النقيب ضياء رشوان، تضامنه الكامل مع عضو المجلس، حنان فكري، في الإجراءات القضائية التي قررت اتخاذها ضد المحامي مرتضى منصور، في واقعة السب والقذف العلني واستخدامه لألفاظ نابية ضد الزميلة في أحد البرامج التلفزيونية.

وأقر المجلس التعديلات النهائية على "لائحة القيد"، وقرر العمل بها اعتبارا من لجنة القيد القادمة، على أن يتم الإعلان خلال الأسبوعين المقبلين عن الدورات التدريبية المؤهلة للمتقدمين الجدد للقيد في النقابة، مع استمرار وقف القيد من جريدة "الدستور" لحين تسوية المشكلات المتعلقة بعدد من صحفيي الجريدة.

كما اتفق أعضاء المجلس على ضرورة التدخل لإنهاء المشكلات القائمة بين عدد من الصحفيين وصحفهم، والعمل على التوفيق بينها وبين الصحفيين وفقا لقانون النقابة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية، المقرر إجراؤها يوم الأربعاء المقبل، برئاسة سكرتير عام النقابة، كارم محمود، وعضوية جمال عبد الرحيم وكيل المجلس، وخالد ميري أمين الصندوق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: