إعلان

الصيادلة تدرس صرف الميزة التكافلية كاملة لأعضائها

02:36 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي :

أكد الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة، أن مجلس النقابة يعد حالياً دراسة حول إمكانية صرف كامل الميزة التكافلية لصندوق تكافل الصيادلة وذلك في حالات الوفاة أو العجز الكلى أو عند بلوغ سن الستين .

وأضاف زين العابدين، في تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، أنه سيتم بعد الانتهاء من هذه الدراسة الدعوة لجمعية عمومية لإقرار التعديل والنظر في بعض مواد اللائحة، بما ينتج فتح مجالات جديدة للاستثمار لتعظيم موارد الصندوق .

وأوضح أن صندوق التكافل يقدم مزايا عديدة للصيادلة لمواجهة حالات الوفاة والكوارث وصرف بعض الميزات التكافلية لرعاية الصيادلة وأسرهم وهو مايعد دور أساسي  للنقابة والاتحاد .

وأشار إلى أن صندوق التكافل الاجتماعي يهدف إلى تحقيق التضامن والتكامل والتلاحم بين الصيادلة، ومواجهة الأعباء المتزايدة ببلوغ الصيدلي سن الستين وتقديم مبلغا لمساعدة أسرة الصيدلي عند الوفاة أو حالة عجزه عن العمل .

وأكد زين العابدين أن جموع الصيادلة المشتركون هم وحدهم المستفيدون من الصندوق فالصيدلي إما كافل أو مكفول ويعطيه الصندوق مبلغا لابأس به عند التقاعد أو الوفاة، كما تعود فكرة استثمار أموال الصندوق في مشاريع خدمية أخرى تعود بالنفع على الأعضاء .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: