إعلان

وزارة السياحة تنهي كافة الاستعدادات لموسم الحج السياحي

12:26 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أنهت وزارة السياحة والقطاع السياحي كافة الاستعدادات والترتيبات النهائية اللازمة لموسم الحج السياحي وبدأت لجان الاشراف التابعة للوزارة أعمالها بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ البرية والبحرية والجوية في الاشراف على وصول الحجاج وتسكينهم بالفنادق المخصصة لهم ، وقد بلغ عدد حجاج السياحة الين وصلوا إلى الاراضي السعودية حتى الأن 13 الف حاج منهم 9 الاف طيران ،4 الاف بري .

ومن جانبه قال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع لبعثة الحج السياحي تؤكد على عدم التهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها بتنفيذ برامج الحج السياحي المتفق عليها مع الحجاج باعتبار أن مصلحة الحاج هي المستهدف والمبتغى .

وأضاف عبداللطيف أنه تم تخصيص خطوط تليفونات للتواصل مع بعثة الحج السياحي بالأراضي السعودية وهي (مكة المكرمة 0504387937- 0504381473) ،(المدينة المنورة 0504381598) ، (مطار جدة "مدينة الحجاج " 0582723252) .

وأكد عبداللطيف على أن بعثة الحج السياحي تعمل على مدار الـ24 ساعة بأماكن إقامتها بفندق الماسة خلف القصر الملكي بمكة المكرمة ، وفندق الحياة انترناشيونال بالمدينة المنورة لتقديم المساعدات اللازمة للحجاج .

وأضاف رئيس قطاع الشركات، على انتظام حركة نقل حجاج السياحة من خلال رحلات الطيران والرحلات البرية خلال الايام الماضية، وأن لجان الوزارة بالمطارات والموانئ المصرية والسعودية والاردنية تتابع وصول الحجاج على مدار الساعة .

وتابع أن عملية وصول الحجاج وتسكينهم تتم بسهولة ويسر، كما لم تتلقى لجان الوزارة أية شكاوى حول التسكين سواء بفنادق مكة المكرمة أو المدينة المنورة ، مشيرا إلى تميز سكن الحجاج هذا العام خاصة في البرامج الاقتصادية ، مشيرا إلى أن فنادق السياحة تقع معظمها في المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: