إعلان

لبيب يجتمع مع 7 محافظين لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية

12:12 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

كتبت-هاجرعبدالناصر:

عقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع محافظي القاهرة والجيزة، والقليوبية وبورسعيد والسويس والاسماعيلية، والشرقية، لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية لهذه المحافظات خلال الربع الأول من العام المالي الحالي والذي بدأ أول يوليو 2014 .

وشدد لبيب خلال الاجتماع علي ضرورة الانتهاء من المشروعات المفتوحة التي لم يتم الانتهاء منها في الخطط السابقة وذلك قبل البدء في أية مشروعات جديدة خاصة في مجال دعم البنية الأساسية للمناطق المحرومة والقري الأكثر فقراً، وذلك لتحقيق اقصي استفادة من الاستثمارات التي تم انفاقها في الخطط السابقة، لافتاً إلي ضرورة اعطاء أولوية لدعم الخدمات في القري والأحياء الشعبية .

ولفت لبيب إلي انه سيتم التركيز علي مشروعات رصف الطرق والكباري والمعديات والكهرباء وتحسين البيئة والاطفاء والمرور، اضافة إلي مشروعات الخدمات التعليمية والصحية وتدعيم المرأة والنهوض بها .

وعرض المحافظون خلال الاجتماع الاجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ المشروعات حيث تم تخصيص 266 مليون جنيه لمحافظة القاهرة، و 225 مليون للجيزة، و132,7 مليون، للقليوبية، و 67,4 مليون لبورسعيد، و 77 مليون للإسماعيلية، و 73,2 مليون للسويس، و 206,3 مليون للشرقية .

وأكد لبيب علي أنه تم مراعاة عدة معايير عند توزيع الاعتمادات أهمها عدد السكان ومعدل الفقر، والمساحة ومؤشرات التنمية في كل محافظة، مشيراً إلي انه يجري التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتحقيق التوازن بين مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: