إعلان

رئيس هيئة الأركان الأمريكي يدعو الدول العربية للمشاركة في التحالف المناهض لتنظيم ''داعش''

05:29 ص الإثنين 22 سبتمبر 2014

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي الجنرال مارتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي أهمية مشاركة مزيد من الدول العربية في جهود التحالف الدولي المناهض لما يسمى بتنظيم ''داعش'' .

وقال ديمبسي - في تصريحات صحفية أثناء توجهه إلى كرواتيا قادما من ليتوانيا - '' إن انضمام مزيد من الأطراف العربية أمرا ضروريا لموافقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الخطة العسكرية لمواجهة داعش'' .. موضحا أن المشاركة العربية ستوفر للتحالف فتح جبهات متعددة لتشتيت جهود ''داعش'' وتسهيل عملية القضاء عليه .

وأضاف قائلا '' أنه بدون هذه المشاركة العربية الموسعة سيصعب التحرك قدما للمرحلة التالية من الخطة العسكرية للتصدي لداعش'' .. مشيرا إلى أن تصديق أوباما على الخطة سوف تنتقل العمليات العسكرية في العراق وسوريا إلى مرحلة جديدة يتم خلالها زيادة عدد طائرات الدول المشاركة للتواجد بصورة مستمرة فوق الأراضي العراقية ، كما سيؤدي أيضا إلى تحسين العمليات الجارية لإعادة بناء قدرات الجيش العراقي .

ورفض الجنرال الأمريكي تحديد أعداد القوات المطلوب اشتراكها في مواجهة تنظيم ''داعش'' ، غير أنه أعرب عن رغبته في أن تتضمن القدرات العسكرية العربية مشاركة استخبارية وطائرات استطلاع وإعادة تزويد الطائرات بالوقود ومساهمات مالية لتدريب الجيش والمعارضة المعتدلة السورية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: