إعلان

بعد 6 ساعات من حادث الخارجية.. الصحة تصدر بيانًا بشأنه يتضمن تدشين غرفة أزمات

06:44 م الأحد 21 سبتمبر 2014

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، وقوع حالتا وفاة، وإصابة ٩ في انفجار قنبلة أسفل شجرة بشارع 26 يوليو، أمام مسجد السلطان أبو العلا، بجوار وزارة الخارجية، وذلك في الساعة العاشرة وأربعون دقيقة من صباح اليوم الأحد.

وأوضح أن المصابين تم تحويلهم إلى مستشفى بولاق العام والشرطة وبعد إجراء الإسعافات الأولية للمصابين غادر ٢ مصابين المستشفى بعد تحسن حالتهم، فيما تم تحويل 6 مصابين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة ومصاب إلى معهد ناصر،  كما تم نقل المتوفين إلى مشرحة زينهم و مشرحة مستشفى العجوزة.

وفي سياق موازٍ، قرر وزير الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الوزارة والهيئات المختلفة التابعة لها على مستوى الجمهورية، وأن غرفة إدارة الأزمات بالوزارة في حالة انعقاد دائم بحضوره وحضور جميع القيادات المعنية بالوزارة لمتابعة تطورات هذا الحادث الأثيم.

وكان انفجارًا قد وقع صباح اليوم الأحد، في شارع 26 يوليو، بالقرب من وزارة الداخلية، أسفر وقوع ضحايا بين قتلى ومصابين.

وأكدت وزارة الداخلية، ''استشهاد'' ضابطين في الانفجار الذي وقع بشارع 26 يوليو، بالقرب من مقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع وقع بشارع 26 يوليو بالقرب من تقاطعه مع شارع الكورنيش دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، أسفر ''استشهاد'' المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة، متأثراً بإصابته، واستشهاد المقدم محمد محمود أبوسريع، من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق، والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة متأثراً بإصابته، وحدوث إصابات بعدد من رجال الشرطة المعينين بتلك المنطقة، من بينهم اللواء محمد سرحان بكر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: