إعلان

حقوقيون: مصر تعيش حقبة إرهابية يجب مواجهتها بكافة الأساليب

06:17 م الأحد 21 سبتمبر 2014

محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

علق محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، على حادث التفجير الذي شهدته القاهرة بالقرب من وزارة الخارجية، صباح اليوم الأحد، قائلًا، ''إن البلاد تعيش حقبة إرهابية تشبه ما حدث في التسعينيات من القرن الماضي''.

وأضاف زارع في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن هذا الإرهاب حقيقة نعيشها وسيستمر لفترة طويلة، مؤكدًا ضرورة أن تستخدم الدولة جميع الأساليب المتاحة لها لمواجهته وللحد من آثاره اليومية.

ولفت زارع إلى أنه نتيجة انعدام الحوار والصدام السياسي أصبح العنف هو لغة الحوار الوحيدة، وهو ما يتطلب المزيد من التوعية بالقوانين وتعاليم الإسلام السمحة.

من جانبه، قال صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان إن الحادث استهدف المقدم خالد سعفان، الشاهد الرئيسي في قضية وادي النطرون، وليس له علاقة ببداية الدراسة أو سفر الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة.

وأضاف في تصريح لمصراوي، أن قصة العنف والعنف المضاد لن تنتهِ إلا بعد سنوات، من آن لآخر لابد أن يحدث تفجير على غرار ما حدث في التسعينيات ويمكن أن نصفها بالثأر المضاد بين من اعتادوا ممارسة الإرهاب والداخلية.

وتابع ''لابد من إعادة التفكر في الحلول الممكنة وتصحيح للمفاهيم الدينية عند المحبوسين، وأن تتخذ الشرطة في المقابل احتياطاتها لعلاج ما وصفه من استرخاء من جانبها.

وكان تفجير وقع صباح اليوم بمحيط مقر وزارة الخارجية المصرية والذي أسفر عن أسفر ذلك عن مقتل المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة متأثراً بإصابته، وحدوث إصابات بعدد من رجال الشرطة المعينين بتلك المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: