إعلان

التعليم العالي: عودة الحرس الجامعي لا يزال مطروحا أمام القضاء

04:23 م الأحد 21 سبتمبر 2014

السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعاً اليوم الأحد، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، وبحضور اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط، وذلك بمقر جامعة أسيوط، حيث واصل المجلس بحث استعدادات الجامعات لبدء العام الجامعي الجديد يوم 11 أكتوبر المقبل، وأكد المجلس على ضرورة الانتهاء من التحويلات بين الكليات، وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية، مع توفير كافة وسائل التأمين اللازمة للجامعات قبل بداية العام الجامعي.

وأكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، على أهمية انضباط العملية التعليمية فى مختلف الجامعات منذ اليوم الأول للدراسة، مضيفًا أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية بمختلف الجامعات، وأنه يتطلع لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية، موضحًا إنه لن يسمح بأى أعمال للعنف داخل الجامعات وكل فرد يقوم بأعمال العنف سوف تطبق عليه القواعد القانونية.

وطالب الوزير الجامعات بسرعة التعاقد مع شركات الأمن لتأمين البوابات وتنظيم دخول الطلاب إلى الجامعات والمدن الجامعية من خلال البطاقات الممغنطة، كما طالب بتفعيل دور هيئات التدريس فى نشر الوعى لدى الطلاب بشان حماية جامعاتهم ومنشأتها لأنها منشأت عامة تساهم فى تعليم الأجيال القادمة.

وأوصى المجلس بتفعيل نص المادتين 155 و 156 من قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بالمدرسين المساعدين والمعيدين الذين لم ينتهوا من إعداد رسائل الدكتوراه والماجستير الخاصة بهم مع إعطائهم فترة انتقالية للإنتهاء من رسائلهم.

وأعلن الوزير أنه تمت الموافقة على إنشاء جامعة أهلية باسيوط طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات وجارى اتخاذ باقى الاجراءات التنفيذية.

كما عقد الوزير مؤتمراً صحفيا أكد خلاله على أن عودة الحرس الجامعي لا يزال مطروحا أمام القضاء، مشيراً إلى أنه يراهن على وعى الطلاب فى الحفاظ على المنشآت الجامعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: