إعلان

القوى العاملة : 63 ألف فرصة عمل وجاري ترشيح الراغبين للوظائف

01:27 م الأحد 21 سبتمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

كشفت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن فرص العمل التي قامت الوزارة بتوفيرها مؤخرا والتي بلغت83 الف و879 فرصة، متبقي منها حتى الآن63 الف فرصة و837 فرصة عمل، وجاري الترشيح عليها وفقا للاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر عليها هذه الفرص.

وأضافت عشري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين للوزارة لشغل هذه الفرص بلغ65 الف و613، وتم تعيين 12 الف و798 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، مؤكدة أنهم استلموا الاستمارة بالفعل.

أشارت إلى أن هناك 7 الاف و244 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة وجاري متابعة استلامهم العمل باجتيازهم للاختبارات.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا الرصد لحركة فرص العمل التي تم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن الوزارة ترسل للشركات المتوفرة فيها هذه الفرص، بيانات طالبي العمل من المتقدمين على الاستمارة التي يستوفي بياناتها راغب العمل، وتوفرها الوزارة مجانا وعلى موقعها الالكترونيwww.manpower.gov.eg وذلك لإجراء المقابلات الشخصية التي تعقدها كل شركة على حدة لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف.

ولفتت إلى أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل مرة أخرى.

وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقي من فرص العمل البالغ63 الف و837 يؤكد ذلك حيث أن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل.

وتابعت عشري، أن الوزارة سوف تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية،و ذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين.

فيديو قد يعجبك: