إعلان

أبو النصر يفتتح أول مدرسة تدرس البكالوريا الدولية باللغة العربية بالشيخ زايد

10:28 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

كتبت - ياسمين محمد:

توجه الدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم، لزيارة وافتتاح المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، حيث كان في استقباله الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة.

وأكد الوزير خلال زيارته على أن هذه أول مدرسة دولية حكومية، تطبق مناهج البكالوريا الدولية باللغة العربية مع ترسيخ الانتماء والهوية، كما تنمي مهارات التفكير والبحث والقيادة مع الاهتمام بتعليم الطلبة كيفية المساهمة المستمرة والفعالة في تطوير وتحسين مجتمعاتهم، والاهتمام بالأخرين وتقبل آرائهم والعمل في فريق واحد.

وأشار إلى إن المدرسة تهدف إلى المساهمة في تربية وتعليم جيل جديد من الطلبة المتفوقين والمتميزين المعتزين بثقافتهم المصرية ولغتهم العربية مع تمكنهم من اللغة الإنجليزية.

ولفت إلى أن إنشاء هذه المدرسة سيوفر تعليما دوليا في بيئة محلية بجودة عالمية تحترم العادات وتعلي من قيمة الأخلاق والقيم والتعليم المستمر، وتطور سمات الشخصية كما تنمي الكفاءة.

كما أكد أنه تم تدريب وتأهيل المعلمين على هذا النظام، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة أخرى بنظام البكالوريا في المعادي، تمهيدا لتعميم هذا النظام على مستوى جميع المدارس.

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة أن هذه المدرسة هي ثمرة بذلها المخلصون لهذا الوطن لإضافة نوع جديد من التعليم على أرض محافظة الجيزة، وتعهد بتوفير كل الإمكانيات المطلوبة من توسع في هذا النموذج الذي يرتقي بالتعليم.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة الهندسية قامت بإنشاء المدرسة بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، على مساحة 11 ألف و465 متر مربع، تضم 42 فصلا وملاعب على مساحة 800 متر مربع بتكلفة 12 مليون و250 ألف جنيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: