إعلان

وزير التربية والتعليم يشهد طابور الصباح في مجمع الملك فهد ويحيي العلم

09:06 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شهد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر طابور الصباح اليوم الأحد في مجمع الملك فهد النموذجي للغات بمدينة نصر .. وحيا الوزير ومرافقوه العلم بين أبنائه من الطلاب الذين رددوا الأناشيد الوطنية من أجل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.

ودعا أبو النصر - في تصريحات للصحفيين - أولياء الأمور والطلاب وكافة العناصر التعليمية لأن تتعاون حتى يكون العام الدراسي قويا ومنتظما ويخرج بالشكل الذي يليق بمصر في عهد الاستقرار.

وقال: ''إن الأمن متوافر لكافة مخرجات العملية التعليمية من طلاب ومعلمين ومبان مدرسية وليس هناك ما يزعج''، موضحا أنه لأول مرة تكون هناك عناصر شرطة نسائية لعملية التأمين.

وتفقد الوزير المجمع واطمأن على كافة تجهيزاته التي تتوفر للطلاب لأنهم مستقبل مصر وحاضرها.

وكان طلاب وطالبات مرحلة التعليم قبل الجامعي قد توجهوا إلى المدارس أمس في بداية عام دراسي جديد. حيث توجه اليوم وأمس أكثر من 18 مليون طالب وطالبة إلى مدارسهم.

واتخذت وزارة التربية والتعليم كافة الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، ومن أهمها تأمين المدارس، بالتنسيق مع وزارة الداخلية حيث أن هناك تعاونا وتنسيقا مع مديريات الأمن في كافة أنحاء مصر لتأمين كافة عناصر العملية التعليمية من طلاب ومعلمين ومدارس، كما أن هناك بروتوكولات تعاون مع القوات المسلحة في بعض الأحيان لتأمين الدراسة في المناطق الحدودية.

ويتميز العام الدراسي الجديد بأنه سيشهد نشاطا وانضباطا منذ اليوم الأول له، حيث يتم تكثيف المرور على المدارس من جانب قيادات الوزارة، للاطمئنان على سير الدراسة، والتعرف على المشاكل وحلها فورا.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، تبلغ مدة أيام الدراسة الفعلية 201 يوم بما يعادل 34 أسبوعا تقريبا بعد حذف أيام الجمع والأجازات الرسمية بالنسبة للتعليم العام، (الفصل الدراسي الأول 101 يوم، والفصل الدراسي الثاني 100 يوم).

وبالنسبة للتعليم الفني، تبلغ مدة أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي 207 أيام (بما يعادل 35 أسبوعا تقريبا بعد حذف أيام الجمع والأجازات الرسمية)، التدريب الصيفي لمدة 3 أسابيع تبدأ بعد امتحانات نهاية العام اعتبارا من أول يوليو وتضاف لعدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي التالي بالنسبة للتعليم الفني.

وتبلغ أجازة نصف العام أسبوعين تبدأ السبت 24/1/2015 وتنتهى يوم الخميس 5/2/2015. ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 7/2/2015. بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل يوم 10/1/2015 والشهادات المحلية يوم 17/1/2015.

وتبدأ أيضا امتحانات النقل بالتعليم العام والفني والشهادات المحلية يوم 9/5/2014، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 23/5/2015، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 6/6/2015.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: