إعلان

سياسيون يعلنون تأسيس حزب التيار الشعبي.. ويؤكدون: نسعى لحراك سياسي حقيقي

03:05 م السبت 20 سبتمبر 2014

الدكتور عمر حلمي أحد الوكلاء المؤسسين لحزب التيار

كتب-علاء أحمد:

قال الدكتور عمر حلمي، أحد الوكلاء المؤسسين لحزب التيار الشعبي، إن قرار الإعلان عن تحويل التيار الشعبي إلى حزب سياسي تم اتخاذه منذ أكثر من عام، موضحاً أن الهدف من تأسيس الحزب يكمن في إعطاء الشباب فرصة حقيقية للتعبير عن نفسه.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر التأسيسي لحزب التيار الشعبي، الذي عقد اليوم السبت بأحد فنادق القاهرة، وبدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

وقال حسام مؤنس أحد الوكلاء المؤسسين للحزب، إن مؤتمر تأسيس التيار الشعبي فرصة لتذكر شهداء ثورة يناير وموجتها 30 يونيو، مضيفاً ''يجب علينا أن نتذكر أن شباب الثورة في السجون الآن''، وموجهاً التحية لصمود دومة وماهينور وسناء سيف ويارا وكل الشباب المحبوس على ذمة قانون التظاهر غير الدستوري - على حد قوله.

وأكد مؤنس على أن هناك تهميش لدور الشباب في الحياة السياسية في مصر الآن، موضحاً أن الحزب يسعى إلى ايجاد حراك سياسي حقيقي.

ومن جانبه أكد خالد تليمة، أحد المؤسسين، أن الحزب سيكون دائماَ في صفوف المدافعين عن حقوق الشعب والوطن، مشيراً إلى أن الحزب يسعى إلى طرح خطاب رابع للحفاظ على بنية الدولة والحقوق والحريات معاً.

أما أحمد فوزي، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي، فأكد أنه لن يحدث انتصار لأهداف ثورة 25 يناير إلا بالاصطفاف الوطني وتنظيم صفوف الشباب، وأن جميع الحضور في المؤتمر الآن مخلصين لأهداف ثورة 25 يناير.

وقال خالد داوود، المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور، إن التيار الشعب إضافة إلى الحياة الحزبية في مصر، في مواجهتها لصد الهجمة الشرسة على ثورة يناير, موضحاً أن الوجود الشاب في قيادة التيار الشعبي علامة إيجابية تؤكد على تفعيل دور الشباب.

حضر المؤتمر، الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء السابق، وعبد الغفار شكر وكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، والدكتور احمد البرعي وزير القوى العاملة السابق، وجورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ، وخالد داوود المتحدث الرسمي لحزب الدستور، والمفكر السياسي سمير مرقص، واحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي ، والدكتور سمير غطاس الباحث السياسي، والدكتور سمير أمين المفكر الاقتصادي، وصلاح عدلي سكرتير الحزب الشيوعي المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: