إعلان

لبيب: 90 مدرسة بدعم اماراتي بدأت الخدمة بالعام الدراسي الجديد

01:04 م السبت 20 سبتمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبد الناصر:

يبدأ اليوم السبت، العام الدراسي الجديد لمراحل التعليم قبل الجامعي، بـ12 محافظة على مستوى الجمهورية ، لتبدأ باقي المحافظات الدراسة غداً الاحد.

وأشار بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية، إلى أن هذا العام الدراسي شهد استعدادات كبيرة من الحكومة لاستقباله كان أبرزها، الانتهاء من انشاء 90 مدرسة جديدة تضم 1500 فصل دراسي، تبد الدراسة بهم بدايةً من اليوم السبت، من خلال الدعم الإماراتي المقدم لمصر والذي يبلغ 550 مليون جنيه لإقامة 100 مدرسة تم الانتهاء منها ويتبقى 10 مدارس يتم الانتهاء منها على ان تبدا الدراسة بهم في النصف الثاني من العام الدراسي الجديد.

وأكد لبيب، انه تم توفير 34 مليون جنيه اضافية لسرعة الانتهاء من توصيل المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لعدد من المدارس، كما تم الانتهاء من اجراء الصيانة الشاملة للمدارس والتركيز علي اعداد دورات مياه لائقة ومراعاة الشروط الصحية في استخدامها.

وقال الوزير إنه اتفق مع المحافظين علي ضرورة قيام الاجهزة التنفيذية في محافظاتهم بإزالة المخلفات والقمامة الموجودة خارج بعض المدارس التي يشكو من تراكمها الأهالي في اطار تحسين البيئة والحفاظ على صحة التلاميذ.

وأشار إلي أن عمليات التجميل خارج المدارس سيشارك فيها التلاميذ لحثهم علي الاهتمام بنظافة البيئة المحيطة بهم والارتقاء بالمستوي الجمالي بمدارسهم بما يؤدي إلي خلق بيئة دراسية تشجع علي زيادة الاستيعاب والتحصيل لديهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان