إعلان

بالصور - استعادة 220 وحدة سكنية ''مغتصبة'' وإزالة التعديات بالمدن الجديدة

10:19 ص السبت 20 سبتمبر 2014

كتب - إسلام الجوهري:

واصل جهاز مدينة دمياط الجديدة، حملة تحرير الوحدات السكنية المحتلة من قبل بعض المواطنين الخارجين على القانون، والذين استولوا عليها في ظل الإنفلات الأمني، عقب ثورة 25 يناير، وذلك بجهود شرطة التعمير وبعض أفراد الجهاز، في إطار عودة هيبة الدولة، وقوة القانون، فيما نجحت شرطة التعمير بمدينة القاهرة الجديدة، في إزالة التعديات على الأرصفة بالمجاورة الرابعة بالمدينة.

وقال المهندس طارق السباعي، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، في تصريحات صحفية، إنه في إطار هيبة الدولة، اتخذ الجهاز قرارا بإزالة تعديات بعض المواطنين الخارجين على القانون، والتي وصلت إلى 900 وحدة سكنية، تم التعدي عليها في فترة الإنفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف السباعي :'' تم تحرير 10 عمارات، بعدد 220 وحدة سكنية، فى حملة متواصلة، بدأت منذ 3 أيام ومستمرة حتى الآن، حتى تحرير 900 وحدة، وتقع جميعها فى المجاورة 6 بالحي الرابع''.

وأشار السباعي إلى أن هذه الوحدات تابعة للإسكان القومي السابق، وتم تخصيصها لمواطنين عن طريق صندوق التمويل العقاري، وكانت تابعة لشركة المقاولون العرب، والتي تم تسليمها أول مجموعة من الوحدات التي تم تحريرها، لإعادة رفع كفاءتها، بعدما سرق المتعدون أبواب وشبابيك، بجانب تدمير بعض الوحدات

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن الوحدات التي تم تحريرها تحت حراسة الأمن، حتى لا يتم التعدي عليها مرة أخرى، مؤكدا أن تحرير الوحدات تم عن طريق وزارة الداخلية وشرطة التعمير، في إطار عودة هيبة الدولة واسترداد أموالها الممثلة في أراض ووحدات تم التعدى عليها.

وفى مدينة القاهرة الجديدة، قامت إدارة التنمية بالتجمع الأول بقيادة المهندس منصور ناجي، نائب رئيس الجهاز، و قسم شرطة ثان القاهرة الجديدة، بقيادة مأمور القسم وبعض الضباط وشرطة المرافق، وبعض مهندسي ومشرفي الجهاز بإزالة التعديات على الأرصفة بالمجاورة الرابعة.

وقال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن حملات إزالة التعديات على الأرصفة، مستمرة لعودة رونق وجمال المدينة، مشيرا إلى أن الإزالة تمت أمام عمارة ( 16 ) محل ( 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 8 ) وعمارة رقم ( 17 ) محل ( 1 ، 3 ، 5 ، 8 ) عمارة رقم( 20 ) محل ( 5 ، 6 ، 7 ، 8 )، عمارة رقم ( 15 ) محل ( 2 ، 3 ، 5 ، 8 ) عمارة رقم ( 14 ) محل ( 1 ، 3 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ) وقد تم الإزالة دون حدوث أي تجاوزات أمنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: