إعلان

كاتب ليبي: قاعدة الإخوان "المال في ليبيا والرجال في مصر"

02:11 ص الأربعاء 03 سبتمبر 2014

الكاتب-الصحفي-الليبي-منصور-عبيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الكاتب الصحفي الليبي منصور عبيد، إن أحد قادة الإخوان في ليبيا عندما نجح الرئيس الأسبق محمد مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية، قال: "المال في ليبيا والرجال في مصر"، فغياب المُراقبين بدول الجوار الليبي وترك الدولة الليبية منذ 17 فبراير لدولتي تركيا وقطر آدى إلى تدهور الأوضاع الأمنية.

وأضاف عبيد، خلال استضافته ببرنامج "مصر في ساعة" الذي يقدمه الإعلامي محمد المغربي، على فضائية "الغد العربي"، الثلاثاء، أن فلول رابعة العدوية والتكفيريين العرب توجهوا إلى ليبيا بعد ثورة 30 يونيو.

وأكد أن دولتي تركيا وقطر، زرعتا الإسلام السياسي من أجل المحيط الإقليمي ومُحاربة الجيشين المصري والجزائري، فالمؤتمر الوطني الليبي والحكومة السابقة تدعم مليشيات الدروع بـ 900 مليار دولار، والدروع محسوبة على "الإخوان".

وأكد عبيد، أن الشعب الليبي وما تبقى من المؤسسة العسكرية بخلطة قبلية يقاومون الإرهاب وهذا ما قاله اللواء خليفة حفتر، فالجنسية المصرية هي ثانى ترتيب للجنسيات المنضمة لتنظيم القاعدة في ليبيا يليها الجنسية التونسية.

من جهته قال رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية اللواء نصر سالم، إن تيار الإسلام السياسي هدفه تفتيت وتدمير الجيش الليبي، وأن ما حدث في العراق قاموا به فى ليبيا ودمروا الجيش الليبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: