إعلان

مدير عام منظمة التجارة العالمية يلتقي محلب ويشيد بمشروع قناة السويس

03:59 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، روبرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، حيث تم بحث سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة بين مصر والمنظمة، ومناقشة عدد من المشكلات التي تواجه عملها.

وأكد أزيفيدو، خلال اللقاء، أن مصر عضو هام في منظمة التجارة العالمية، وأن زيارته في إطار اطلاع المسئولين على آخر المستجدات فيما يتعلق باتفاق تسيير التجارة الذى تم الموافقة عليه خلال المؤتمر الوزاري التاسع بمنتجع بالى بإندونيسيا فى ديسمبر 2013، والتحديات التي تواجهه من عدم تجاوب بعض الدول الأعضاء بما تم الاتفاق عليه، ومشددا على أن المنظمة تعول على دعم مصر في إقناع تلك الدول بالعدول عن موقفها.

ومن ناحية أخرى، أشاد مدير عام منظمة التجارة العالمية بالمشروعات التنموية الكبرى الجاري إقامتها في منطقة قناة السويس، مؤكدا على أنها ستحول المنطقة إلى مركز خدمي عالمي، يسهم في تنمية خطوط التجارة العالمية، ويعطي ثقة أكبر للمستثمرين في الاقتصاد المصري.

كما تناول اللقاء العلاقات الإيجابية القائمة بين مصر والمنظمة، وبحث سبل دعم التعاون بين المنظمة العالمية والمنظمات الإقليمية التي تحظى مصر بعضويتها كالكوميسا.

وفي ختام اللقاء، أكد محلب على أهمية التشاور المستمر بين مصر والمنظمة بشأن العقبات التي تواجه عملها، وإيجاد الحلول المناسبة لذلك من أجل تحقيق الرواج للتجارة والاقتصاد العالمي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: