إعلان

نائب وزير الخارجية لوفد الكونجرس الأمريكي: ماضون في مسيرة التحول الديموقراطي

12:14 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

استقبل السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب كريس ستيوارت عضو مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس بلجان الخدمات العسكرية والاستخبارات والميزانية والعلوم والأمن الوطني، والذي يقوم حاليا بزيارة إلى مصر لبحث مستجدات العلاقات الثنائية بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في مصر، حيث أكد نائب الوزير أن مصر ماضية في مسيرة التحول الديمقراطي، منوهاً بأن عملية الإصلاح التي يتم تنفيذها حالياً في مصر هي عملية شاملة تتم بالتوازي على جميع المسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية،.

وأشار إلى اعتزام الحكومة الانتهاء من آخر استحقاقات خريطة الطريق بإجراء الانتخابات البرلمانية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث، أن اللقاء تناول كذلك تطورات الأوضاع في المنطقة وبصفة خاصة الوضع في قطاع غزة، حيث أثنى وفد الكونجرس على الدور الهام والجهد المكثف الذى قامت به مصر في سبيل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في سوريا والعراق، وتم التأكيد على أهمية تكثيف التحرك الإقليمي والدولي لمكافحة التطرف و الإرهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: