إعلان

البابا تواضروس للشعب القبطي بأوروبا: "صلوا لأجل مصر"

12:13 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - تريزة شنودة:

قام قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم الثلاثاء، بصلاة القداس الإلهي في دير القديس موريس بمدينة سانت موريس بسويسرا.

وشاركه في الصلاة نيافة الحبر الجليل الأنبا لوقا، أسقف عام جنوب فرنسا والجزء الناطق بالفرنسية في سويسرا، ونيافة الحبر الجليل الأنبا كيرلس، أسقف ميلانو والنائب الباباوي لأوروبا، و لفيف من الآباء كهنة سويسرا والدول الأوروبية المجاورة والقس انجيلوس اسحق سكرتارية قداسة البابا، والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، وخورس شمامسة الكنيسة القبطية في سويسرا، و عدد كبير من شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بسويسرا.

وطلب البابا تواضروس الثاني في عظته بالقداس الإلهي صباح اليوم، بدير القديس موريس من الشعب القبطي في أوروبا الصلاة من أجل مصر.

وقال البابا إن الحياة في مصر بدأت تتحسن وأكبر دليل على ذلك مشروع قناة السويس الجديد فهو هدية مصر للعالم وهو يعادل مشروعات قومية كبري مثل السد العالي.

وأضاف "تواضروس" أن هذا المشروع يوفر مليون فرصة عمل وتنشأ من خلاله مناطق للتجارة الحرة والمصانع والسياحة بتخطيط راق يضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

ووجه قداسته رسالة للشعب القبطي بأوروبا طالبا منهم الصلاة من أجل مصر ومن أجل الكنيسة القبطية في مصر وذلك ليعم السلام والرخاء في جميع أنحاء مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: