إعلان

عضو لجنة "فيروس سي" يكشف تفاصيل العقار الجديد ونسبة الشفاء منه

12:16 ص السبت 20 سبتمبر 2014

إمام واكد عضو لجنة فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد الحكيم:

قال الدكتور إمام واكد، عميد المعهد القومي، للكبد السابق, إن عقار سوفالدى بارقة أمل للمصابين بفيروس "سي" ونسبة الشفاء به تفوق 90% يمثل في قرص واحد على مدار اليوم لمدة 3 أشهر، وأعراضه الجانبية تكاد تكون غير موجودة مشيرًا إلى أن هناك عقار جديد سيتم طرحه قريبًا بجوار عقار "سوفالدي" نسبة الشفاء به تصل إلى 100% .

وأضاف "واكد" خلال لقائه في برنامج الحياة اليوم مع الإعلامى عمرو عبدالحميد, الجمعة، أن الإقبال الشديد على العقار الجديد لمرضى سابقين لم يتم شفائهم بـ"الانترفيرون" التي تصل نسبة الشفاء به إلى 50%، مشيراً الى عدم وجود مشاكل بموقع تسجيل طلب العلاج عن طريق العقار الجديد سوى الضغط الشديد على الموقع.

وتابع: "تكلفة علاج الفرد خلال 3 شهور على نفقة الدولة سيكلفها 9600 جنيه لغير القادرين، وأن إجمالى من تقدموا من مرضى فيروس (سي) الكبدي للحصول على العلاج الجديد "سوفالدى" عبر الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة بلغ 125 ألف مريض، وهى نسبة كبيرة نظرا لجودة العلاج المطروح".

من ناحيته قال الدكتور يحيي الشاذلي، عضو اللجنة القومية لعلاج فيروس "سي" عن طريق العلاج الجديد "سوفالدى", إن المفاوضات مع الشركة المنتجة للعلاج نجحت في توفير 220 ألف علبة في الـ 6 أشهر الأولى، وبعد انتهاء هذه المدة سيتم توريد أى أعداد من العلاج على حسب الطلب.

وأضاف "الشاذلي", خلال اللقاء أن إجمالى المصابين بفيروس سي الكبدي على مستوى الجمهورية يصل إلى 8 مليون شخص حيث يوجد ما يقرب من 200 ألف مريض بالفيروس منتشرين على 28 مركز طبيا على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن اللجوء إلى الموقع الإليكترونى لوزارة الصحة لتسجيل بيانات المريض والحصول على العلاج الجديد هو الوسيلة الأنسب لمنع التزاحم.

واوضح الشاذلي, أن العلاج الجديد لمكافحة مرض فيروس "سي" -سوفالدي- يمثل ثورة علمية جديدة بعد أن فشلت أدوية الحقن السابقة في تحقيق نسب شفاء قوية للمرضى، لافتا إلى أنه لا توجد بيانات معقدة للمرضى لتسجيل بياناتهم على الموقع الإليكترونى، إضافة إلى وضع رقم سرى لمنع التلاعب ببياناتهم.

وأكد أن الراغبين في الحصول علي علاج فيرس سي الجديد يسجلون "الرقم القومي للمريض والاسم الثلاثي واسم الوالدة الثلاثي ورقم التليفون الخاص بالمريض" عبر موقع رسمي مخصص لتلقي الطلبات وهو الموقع الإلكتروني www.nccvh.org.eg.

وتابع "الشاذلي"، "سوف يتم الرد علي المريض وتحديد المركز التابع للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابع له، وسيتم تحديد موعد لاستكمال التسجيل وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومعرفة مدي احتياج المريض لعقار سوفالدي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: