إعلان

وزير الري يغادر القاهرة ويتوجه لزيارة سد النهضة بإثيوبيا

10:32 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(د ب أ):

غادر القاهرة مساء اليوم الجمعة حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى ، متوجها على رأس وفد كبير إلى أديس أبابا فى زيارة لإثيوبيا تستغرق أربعة أيام يشارك خلالها فى أعمال اللجنة الوطنية لسد النهضة التى تبدأ غدا السبت.

وصرح أحد أعضاء الوفد المصرى بأن زيارة إثيوبيا تشمل القيام بجولة استكشافية لموقع سد النهضة الإثيوبي بعد غد الأحد بناء على دعوة من '' ألمايو تيجنو'' وزير المياه والكهرباء الإثيوبى.

وأشار الى انه سيتم خلال الزيارة وضع آلية عمل للجنة الوطنية وكيفية التنسيق فيما بين أعضائها خلال اجتماعهم الأول فى إثيوبيا والعمل على توفير المعلومات والبيانات التى سيتم تقديمها إلى المكتب الإستشارى الدولى الذى سيتولى استكمال الدراسات الفنية التى أوصى بها تقرير اللجنة الثلاثية الصادر 31 أيار/ مايو 2013.

ويراجع الخبراء القوائم المقدمة من الدول الثلاث للمكاتب الإستشارية العالمية المتخصصة فى هذه النوعية من الدراسات لإختيار أحدهما لتولى استكمال الدراسات المطلوبة.

يذكر أن حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بحث قبل يومين مع محمود دردير السفير الإثيوبى بالقاهرة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة فى مجال الموارد المائية، والإعداد لزيارة الوفد المصري لإثيوبيا ومهمة اللجنة الوطنية التى تضم 12 عضوا من مصر والسودان وإثيوبيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: