إعلان

الغاء إجازة السبت بالمعاهد الأزهرية..وبدء العام الدراسي في حب الوطن

06:13 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

يستعد غدا 9250 معهدا أزهريا لاستقبال ما يقرب من مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية من قبل قوات الشرطة.

وأعلن الشيخ موسى أبوعريضة، وكيل قطاع المعاهد، عن استعداد كافة المعاهد على مستوى الجمهورية، لاستقبال الطلاب وتسليم الكتب المدرسية من أول يوم.

وأضاف أبوعريضة فى تصريح لمصراوى، أنه تم إلغاء إجازة السبت بجميع المناطق الأزهرية، لضيق الفصل الدراسى الأول، وسرعة الانتهاء من المناهج قبل الإمتحانات.

ومن جانبه أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، على أهمية بدء العام الدراسي الجديد بتنمية حب الوطن من الحصة الأولى في جميع المعاهد الأزهرية، مشددا على ضرورة تعليم الطلاب حب الوطن والانتماء قبل أي شيء، منوها لضرورة وضع علم مصر في المكان المناسب واللائق به في جميع المعاهد، والتأكيد على تحية العلم ومحاسبة رؤساء المناطق حال وجود معهد أزهري لا يرتفع عليه علم مصر.

وشدد وكيل الأزهر فى تصريح له، على ضرورة التزام شيوخ ووكلاء المعاهد وما علاهم ممن يشتغلون بالوظائف القيادية بالزى الأزهري، وان يكونوا مثلا يحتذي به لطلابهم في ارتداء الزي، محفزا شيوخ المعاهد على ضرورة نشر ارتداء الزي بين الطلاب، لأننا نريد أن تمتلئ مصر بالعمائم الأزهرية.

كما شدد وكيل الأزهر على أن العام الدراسي الحالي لا يحتمل أي تقصير، قائلا : "لن نسمح بالخروج على القانون، وهناك قرارات أشد من العام الماضي، ولن نسمح بأي حال من الأحوال أن يكون هناك تسيب في المعاهد أو تقصير في حقوق الطلاب أو المدرسين".

وحذر وكيل الأزهر طلاب المرحلة الثانوية من الاعتماد على الدروس الخصوصية وعدم الحضور للمعاهد، مؤكدا أن هناك قرارات ستصدر بالفصل ضد كل يخالف ذلك وسنلتزم بتطبيق القانون ضد أي مدرس يتخاذل عن عمله من أجل الدروس الخصوصية.

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة حضور المدرسين اليوم الدراسي كاملا، وسد العجز بالمعاهد وإيجاد الحلول البديلة، مؤكدًا أن الأزهر يواجه حربا شرسة، ويجب أن نعيد له هيبته ونظهر للناس حقيقة وقوة الأزهر ومسئوليته، وفسر هجوم البعض على الأزهر بأن الأزهر مؤسسة وطنية وهو ما يخاف منه أعداء الوطن، موضحا أن الأزهر بتراثه فوق رأس الجميع يحارب الفكر الإرهابي ويقاومه ويحمي الوطن من شره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان