إعلان

نشاط مكثف لوزير الخارجية أثناء مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة

12:37 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

يشارك وزير الخارجية سامح شكري ضمن الوفد المصري الذي سيرافق الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، الجمعة، أنه من المقرر أن يشارك شكري في اللقاءات والفعاليات والاجتماعات التي سيشارك فيها السيسي سواءً على المستوى الثنائي أو في الاجتماعات متعددة الأطراف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن أجندة الوزير شكري في نيويورك على هامش مشاركته في الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة سوف تشهد لقاءات مكثفة على مختلف المستويات، حيث يشارك في جلسة نقاش بمجلس الأمن حول العراق، وفي عدة اجتماعات وزارية حول الأوضاع في ليبيا.

ويشارك شكري أيضا في اجتماع لجنة تنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطينيAHLC، بالإضافة إلى المشاركة في اجتماع وزاري حول الشرق الأوسط، واجتماع مبادرة السلام العربية واجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية وكذا الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن.

كما يشارك الوزير شكري كذلك في الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن الإفريقي والاجتماع الوزاري للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والاجتماع الوزاري لشراكة دوفيل واجتماع المجلس الوزاري لمجموعة الثمان.

تتضمن أنشطة شكري في نيويورك كذلك المشاركة في الحدث الوزاري رفيع المستوى حول تأطير استخدام حق الفيتو، والاجتماع الوزاري لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي واجتماع الجمعية العامة للقضاء التام على الأسلحة النووية والاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين.

هذا إلى جانب مشاركته في الاجتماع الوزاري للجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز وكل من الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 15 والاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا.

كما يلتقي شكري خلال فترة تواجه في نيويورك وعلى هامش أعمال الجمعية العامة مع عدد من نظرائه من بينهم وزيرة الخارجية الإيطالية، ووزيري خارجية قبرص واليونان، ووزراء خارجية كل من لجزائر والسودان وإثيوبيا والبرتغال وسلوفاكيا وكوريا الشمالية وإريتريا وجنوب السودان والهند والبرازيل وألبانيا وليتوانيا.

كما سيلتقي الوزير شكري برئيس الجمعية العامة والمفوض السامي لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص المشترك لدارفور ووكيل السكرتير العام للشئون الإنسانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: