إعلان

بالصور- محلب يلتقي السفير السويسري لبحث تطورات الأموال المهربة

06:52 م الخميس 18 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، السفير السويسري بالقاهرة، لمتابعة آخر التطورات بشأن استرداد الأموال المصرية المهربة الى سويسرا، واجراءات رفع التجميد السويسري عن تلك الأموال.

فى بداية اللقاء، أكد رئيس الوزراء على إهتمام الحكومة بملف استرداد الاموال المصرية المهربة، والتنسيق الدائم والمستمر بين الجهات المصرية والسويسرية لسرعة استعادة تلك الاموال والانتهاء من هذا الملف، مشدداً على أن هذه الاموال المهربة هى حق لأبناء الشعب المصرى، ولابد من عودتها فى أقرب وقت وفقاً للاجراءات القانونية المعمول بها.

وأشار السفير السويسري إلى أن هناك تعاون مهم مع النيابة العامة ووزارة العدل المصرية في ملف استعادة الاموال المصرية ومكافحة غسيل الأموال، وأن هناك تحرك جاد حاليا في هذا الاتجاه، مشيرًا الى أن الجانب السويسري قام بتجديد تجميد تلك الأموال لمدة 3 سنوات أخرى، وذلك على الرغم من الضغوط الشديدة التي يمارسها محامو أصحاب تلك الأموال عليهم.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التواصل بين السفارة السويسرية والجهات القضائية المصرية للاسراع باسترداد تلك الأموال، مع استمرار العمل على تذليل أية معوقات قد تقف في طريق هذا الأمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: