إعلان

خادم الحرمين يصدر قرارًا بترميم الجامع الأزهر

06:00 م الخميس 18 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أصدر الملك عبد الله بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، قرار بترميم الجامع الأزهر، على نفقة المملكة العربية السعودية، تقديرًا منه لتلك المنارة العريقة التي تضيئ نورَ الوسطية فى العالم كله، والتي جاوَز عمرُها ألفًا وستين عامًا، وردا على قيام الجامعة بمنحه رسالة الدكتوراه الفخرية الأسبوع الماضي.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز بمقر مشيخة الأزهر، موفدًا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقية.

وسلم الأمير بندر لشيخ الأزهر رسالة شكر من خادم الحرمين الشريفين، أعربً فيها عن اعتزازه بقيام الأزهر الشريف وشيخه وعلمائه بمنح جلالته الدكتوراه الفخرية فى العلوم الإنسانية لخدمة القضايا الإسلامية والعربية، معتبرًا هذا التكريم تكريمًا لكل إنسان عربى مسلم سعى ويسعى لنُصرة هذا الدين الحق، وفقَ فهمٍ صحيح لجوهر الإسلام وسماحته ووسطيته؛ لا إفراط ولا تفريط.

ومن جانبه أعرب الإمام الأكبر عن اعتزاز الأزهر بمشيخته وعلمائه وطلاب العلم فيه بهذه الرسالة الغالية التى تُعبِّر عن أصالةٍ غير مستغربة، وشهامة ليست بالجديدة على هذا القائد العربى الأصيل، الذى يقف حارسا وحاميا للإسلام والعروبة ضد العابثين بهما والمتآمرين عليهما. 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: